انتر ميلان يكمل عقد ربع النهائي ويفقد بورتو اللقب

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ادريانو يسدد بقوة باتجاه مرمى بورتو
ادريانو يسدد بقوة باتجاه مرمى بورتو
اكمل انتر ميلان الايطالي عقد الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على بورتو البرتغالي حامل اللقب 3-1 في اياب الدور ثمن النهائي أمس الثلاثاء على ملعب "سان سيرو".. وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1. ويدين انتر ميلان بالفوز الى نجمه البرازيلي المتألق ادريانو الذي سجل الاهداف الثلاثة في الدقائق 6 و63 و87 فاستحق عن جدارة لقب افضل لاعب في المباراة، في حين سجل المدافع المخضرم جورج كوستا هدف بورتو الوحيد (69).

وانضم انتر ميلان بالتالي الى فرق تشلسي وليفربول الانكليزيين وميلان ويوفنتوس الايطاليين وليون الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني وايندهوفن الهولندي.

وفقد بورتو بالتالي اللقب الذي احرزه العام الماضي بفوزه على موناكو الفرنسي 3-صفر في المباراة النهائية علما بأن مدربه آنذاك كان جوزيه مورينيو الذي انتقل الى تدريب تشلسي الانكليزي كما هجره عدة لاعبين أبرزهم صانع الالعاب ديكو والمدافعان ريكاردو كارفالو وباولو فيريرا.

وافتتح انتر ميلان التسجيل عندما اطلق نجمه البرازيلي ادريانو كرة قوية زاحفة ارتطمت بأحد المدافعين وخدعت الحارس فيتور بايا الخارج من عرينه وتهادت داخل الشباك رغم تدخل أحد المدافعين (6).

وفي منتصف الشوط الثاني اضاف ادريانو هدفا رائعا عندما تلقى كرة امامية رائعة من الارجنتيني خافيير زانيتي فسددها ببراعة بيسراه داخل الشباك (63)..لكن فرحة انتر ميلان لم تدم طويلا لأن بورتو رد بهدف عبر كوستا اثر ركلة ركنية تابعها وهو الارض من مسافة قريبة داخل الشباك (69).

وانعش بورتو آماله في بلوغ ربع النهائي لأنه كان في حاجة الى هدف ثان لكن انتر ميلان نجح في تسجيل الهدف الثالث بواسطة مجهود رائع لأدريانو الذي راوغ مدافعا قبل أن يسدد كرة زاحفة تابعت طريقها الى الزاوية البعيدة لمرمى بايا (87).

ورفع ادريانو رصيده في المسابقة الى 7 أهداف في ست مباريات.

وتسحب قرعة الدور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل في نيون.


لاعب تشيلسي دروجبا أضاع وأضاع وأضاع .. وأخيراً سجل هدفا
لاعب تشيلسي دروجبا أضاع وأضاع وأضاع .. وأخيراً سجل هدفا
تشلسي يتوارى عن الانظار
توارى تشلسي عن أنظار منافسيه المباشرين مانشستر يونايتد وارسنال بفارق 11 و9 نقاط على التوالي اثر تغلبه على وست بروميتش البيون 1-صفر في مباراة مؤجلة اقيمت مساء أمس الثلاثاء على ملعب "ستانفورد بريدج" في لندن.

ورفع تشلسي رصيده الى 74 نقطة مقابل 63 لمانشستر يونايتد و61 لارسنال.

وبات في حكم المؤكد ان يحرز تشلسي لقبه الاول منذ عام 1955 والثاني في تاريخه لأنه لم يعد يتبقى على نهاية الدوري سوى تسع مراحل ومن الصعب حسابيا اللحاق به.

ومنذ بداية المباراة بدا واضحا تصميم تشلسي على إحراز نقاط المباراة الثلاث فهاجم بضراوة وأهدر له مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا اكثر من فرصة اكيدة قبل أن يعوض اخطاءه بافتتاح التسجيل اثر تمريرة عرضية متقنة من الايرلندي داميان داف تابعها داخل الشباك في الدقيقة 36.

ويسعى تشلسي الى احراز الثلاثية فبعد ان توج بطلا لمسابقة الاندية الانكليزي المحترفة بفوزه على ليفربول الشهر الماضي بلغ ايضا الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا.

وكان بوسع تشلسي أن يخرج بغلة مضاعفة لو لم يهدر لاعبوه كما هائلا من الفرص في الشوط الثاني خصوصا دروغبا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي74 نقطة

2- مانشستر يونايتد 63

3- ارسنال61

4- ايفرتون51

5- ليفربول43

6- بولتون43


نيوكاسل شبه ضامن بلوغ ربع النهائي
يبدو نيوكاسل الانكليزي شبه ضامن بلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عندما يستضيف اولمبياكوس اليوناني على ملعبه "سانت جيمس بارك" بعد فوزه على منافسه في عقر داره 3-1 الاسبوع الماضي في اثينا.

لكن مدرب نيوكاسل غريام سونس حذر لاعبيه من مغبة الاستهتار واعتبار ان بلوغ ربع النهائي تحصيل حاصل، وقال "احترفت كرة القدم قبل 37 عاما واستطيع ان اؤكد بأن كل شيء يجوز في عالم الكرة المستديرة".

واضاف :"علينا ان ننهي العمل بطريقة احترافية وأنا فخور لأن فريقي لم يخسر على ملعبه في المسابقة الاوروبية هذا الموسم".

ادريانو أسقط بورتو ثلاث مرات
ادريانو أسقط بورتو ثلاث مرات
في المقابل اعترف مدرب اولمبياكوس الصربي دوزان باجيفيتش بصعوبة مهمة فريقه لكنه قال : "لن نذهب الى نيوكاسل في رحلة ترفيهية لأننا ندافع عن تاريخ نادينا وسنفعل كل ما بوسعنا لتحقيق نتيجة مشرفة على الرغم من صعوبة المهمة".

وستكون فرق سبورتينغ لشبونة البرتغالي واوكسير الفرنسي والكمار الهولندي مرشحة لبلوغ ربع النهائي ايضا لتحقيقها انتصارات خارج ارضها ذهابا على ميدلزبره الانكليزي (3-2) وليل الفرنسي (1-صفر) وشاختار دونيتسك الاوكراني (3-1).

يذكر ان المباراة النهائية لهذه المسابقة ستقام في لشبونة في 18 مايو المقبل.


بلاتيني يقدم ترشيحه لرئاسة الاتحاد الاوروبي
اعلن قائد منتخب فرنسا السابق لكرة القدم ميشال بلاتيني أمس الثلاثاء في باريس أنه قدم ترشيحه لخلافة السويدي لينارت يوهانسون في رئاسة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في الانتخابات المقررة العام المقبل.

وقال بلاتيني : "لقد تقدمت بترشيحي لرئاسة الاتحاد الاوروبي خلفا للينارت يوهانسون لأنني أريد أن أدخل عالم الاضطرابات لكي أحاول أن أجد حلولا لهذه الاضطرابات".

واضاف :"لقد أرسلت بطلبي الى الاتحاد الاوروبي لكي أعلمه بترشيحي".

يذكر ان بلاتيني هو عضو اللجنة التنفيذية في الاتحادين الدولي لكرة القدم والاوروبي منذ عام 2002، ويشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الفرنسي ايضا.

وتابع بلاتيني : "أريد ان تكون كرة القدم بشكل مغاير عما هي عليه الآن، أريد الدفاع عن قيم هذه اللعبة، فكرة القدم ليس فقط بيزنس".

واوضح :"اريد أن أجلب فلسفة جديدة وذلك لا يعني إحداث ثورة لكني اسعى الى تقديم اشياء عزيزة على قلبي". وألمح بلاتيني بأن انتخابات رئاسة الاتحاد الاوروبي مقررة العام المقبل لكن ربما يتم تاجيلها لعام واحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى