اكبر فندق بالشرق الاوسط وافريقيا في مكة تكلفته 600 مليون دولار

> باريس «الأيام» ا ف ب :

>
اكبر غندق في الشرق الاوسط وافريقيا في مكه
اكبر غندق في الشرق الاوسط وافريقيا في مكه
أعلنت المجموعة الفندقية الفرنسية "اكور" انها فازت باستدراج عروض من مجموعة "منشآت" الكويتية لاستثمار اكبر فندق فخم في الشرق الاوسط وافريقيا في مدينة مكة المكرمة, وذلك في اطار تعزيز تواجد المجموعة بالمملكة العربية السعودية حيث يجري حاليا بناء فندقين اخرين سيحملان شعار "اكور"

وقالت "اكور" ان فندق "زمزم سوفيتل غراند سويتس" الذي يجري بناؤه الان بموازنة اجمالية تبلغ 600 مليون دولار وسيفتح ابوابه في سبتمبر/ ايلول 2006 , وانه يشمل 1240 جناحا موزعة على 34 طابقا, وهو جزء من مجمع عقاري يدعى "البيت تاورز" ويقع على بعد 100 متر من الحرم المكي.

وأضافت, في بيان اصدرته, ان الفندق الذي سيكون بامكانه استقبال قرابة 6 الاف نزيل, سيستخدم 1500 موظف غالبيتهم من السعوديين, وان مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وجهتان لـ 1.3 مليار مسلم في العالم ينبغي ان يؤدوا فريضة الحاج مرة على الاقل في حياتهم.

وأشارت إلى أن الشرق الاوسط يمثل للمجموعة منطقة استراتيجية للتنمية انطلاقا من موقعه بين اوروبا وآسيا ومن افاقه التجارية في مجالي الاعمال والسياحة, وانه يشكل سوقا واعدة تسهم بقوة في بقية انحاء العالم.

جدير بالذكر أن "أكور" التي تستثمر في 140 دولة, تملك 17 فندقا حاليا (تضم 3521 غرفة) في الشرق الاوسط ويٌتوقع زيادتها الى 25 فندقا واكثر من 5 الاف غرفة في السنوات الثلاث المقبلة.

يٌشار الى انه يجري حاليا بناء 7 فنادق في المنطقة ستحمل كلها علامة "أكور" وهي "سوفيتل" الذي يضم 230 غرفة في سوريا و"ايبيس" من 175 غرفة في الكويت و"سوفيتل" من 450 غرفة في الامارات و"سوفيتل" من 245 غرفة في دبي واخر في السعودية من 230 غرفة و"نوفوتل" من 220 غرفة في الرياض و"سوفيتل" من 300 غرفة في الدوحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى