السودان ينتقد منظمات الاغاثة لانفاقها اليسير في اغاثة دارفور

> الخرطوم «الأيام» :

> وجه السودان انتقادات لمنظمات الاغاثة العاملة في منطقة درافور التي تمزقها النزاعات، وقال انها لا تنفق سوى جزء بسيط من الاموال التي تصلها من الجهات المانحة في دارفور وتحتفظ بالباقي لتغطية نفقات انشطتها، طبقا لصحيفة "الصحافة" السودانية يوم امس.

ونقلت الصحيفة عن والي جنوب دارفور الحاج عطا المنان قوله ان "المجتمع الدولي صرف حتى الان على ازمة دارفور مليار دولار كان نصيب مواطن دارفور منها 12% فقط".

واكد ان نصيب ولايته منها كان 500 مليون دولار "بينما ذهب القسم الاكبر الى النفقات الادارية وامتيازات موظفي المنظمات الدولية العاملة هناك".

وتاتي هذه الاتهامات في اطار سلسلة من الاتهامات التي توجهها الخرطوم الى المنظمات الانسانية الدولية في منطقة دارفور التي تقول الامم المتحدة ان
حوالى 180 الف شخص قتلوا فيها خلال الاشهر ال18 الماضية خاصة بسبب المرض وسوء التغذية.

وكانت السلطات السودانية اعتقلت في وقت سابق من العام الحالي خمسة من مسؤولي الاغاثة يعملون لدى منظمة "اغاثات الكنيسة النروجية" لاتهامهم بتصوير فيلم وثائقي داخل مخيمات المتمردين لدعم المزاعم بوقوع ابادة جماعية وعمليات اغتصاب في المحافظة الغربية.

وفي تشرين الاول/اكتوبر شن الرئيس السوداني عمر البشير هجوما على منظمات الاغاثة في المنطقة ووصفها ب"العدوة".

ويعمل حوالى تسعة الاف شخص في مجال الاغاثة في دارفور التي تمزقها حرب اهلية تسببت في واحدة من اسوأ الازمات الانسانية في العالم خلال العامين الماضيين بحسب الامم المتحدة.

وقامت الامم المتحدة بتوفير الغذاء لحوالى 6،1 مليون شخص في المنطقة في شباط/فبراير رغم تزايد الهجمات، طبقا لبرنامج الغذاء العالمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى