قيادة غرفة عدن التجارية تستعرض الفرص الاستثمارية مع ممثل التجارة الدولية البريطاني

> عدن «الأيام» خاص:

> قام السيد فير جس هارادنس، رئيس وحدة منطقة الخليج بالإدارة العامة لتنمية التجارة الدولية البريطانية، يرافقه الأخ مصطفى ياسين راجمنار، نائب القنصل البريطاني بعدن أمس الأحد بزيارة للغرفة التجارية والصناعية بعدن حيث كان في استقبالهما هناك الأخوان الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة والشيخ صالح سالم باثواب، نائب رئيس الغرفة للشؤون الصناعية.

وخلال اللقاء الذي جرى بين الجانبين استعرض الأخ رئيس الغرفة العلاقات التاريخية التي تربط اليمن وبريطانيا، مشيرا الى ان العلاقات الاقتصادية «كانت قد شهدت في منتصف التسعينات تحسنا ملحوظا، الا ان الظروف الأمنية التي اعقبت ذلك قد حدت من نمو واتساع دائرة التواصل التجاري بين رجال الأعمال في البلدين الصديقين، لكن بحكمة فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية تحسنت الحالة الأمنية وبدأت عدن تستعيد دورها الاقتصادي، ونحن في الغرفة نحرص على تذليل اي معوقات في طريق القطاع العام، ونلقى التعاون والتجاوب من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة».

وأعرب رئيس الغرفة عن أمله بقدوم رجال الأعمال والشركات في بريطانيا الى المنطقة الحرة بعدن، التي تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية، ويمكن للبريطانيين بما لديهم من خبرات وامكانات هائلة ان يفيدوا ويستفيدوا من ذلك.

الى ذلك تحدث الأخ نائب رئيس الغرفة مشيرا الى ان القطاع الخاص في اليمن اصبح يلعب دورا مهما في التنمية، والسوق اليمنية كبيرة، بالإضافة الى قربها من السواق المجاورة في الجزيرة والخليج، وشرق افريقيا، وتقدم القوانين اليمنية الكثير من التسهيلات والحوافز مثلما هو الحال في كينيا وتنزانيا.

كما تطرق الأخ سالم محمد السعدي، عضو مجلس ادارة الغرفة الى العلاقات التاريخية التي تربط عدن ببريطانيا، وأنها تعطي لعدن الحق في مساهمة الخبرات والشركات البريطانية في الأخذ بيدها وان يكون للمملكة المتحدة الدور الأكبر في الاستثمارات المختلفة فيها.

من جانبه أعرب الضيف البريطاني عن سعادته بهذا اللقاء وسروره ان يكون اليوم في عدن، معبرا عن رغبة الشركات البريطانية وكذلك رجال الأعمال البريطانيين في الاستثمار في اليمن، وبالذات في المنطقة الحرة بعدن خصوصا بعد تحسن الحالة الأمنية كثيرا.

وقال ان وفدا من رجال الأعمال سوف يزور اليمن «ونرغب ان نعرف من جانبكم عن الأعضاء المقابلين لهم الذين سيجلسون معهم للنقاش والخروج باتفاقيات مثمرة للتعاون».

واكد السيد هارادنس في حديثه على اهمية تهيئة البنية التحتية وشفافية القوانين والإجراءات داخل المنطقة الحرة.

حضر اللقاء الإخوة احمد هادي سالم، مدير عام الغرفة، منصر عبدالرحمن بازرعة، مدير العلاقات التجارية، نجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث، وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى