نائب وزير التربية في محاضرة بكلية التربية بالمكلا: محور التعليم معلم ناجح كفؤ يتعامل مع وطن لا يتجزأ

> المكلا «الأيام» خاص:

>
د.عبدالعزيز صالح بن حبتور , نائب وزير التربية والتعليم
د.عبدالعزيز صالح بن حبتور , نائب وزير التربية والتعليم
اكد الأخ د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم ان قدرة المعلم في ايصال المادة الدراسية للطلاب هي محور المسألة التعليمية، واذا وجد المعلم الناجح والكفؤ والأمين الذي يتفاعل مع قضايا الوطن كوطن واحد لا يتجزأ والنظر الى الطلاب على انهم جسر الى المستقبل، فإن المسألة التربوية ستحقق غاياتها بغض النظر عن بعض الاختلالات التي تتعلق بالمناهج وموضوع اصلاحها.

وكان الأخ نائب وزير التربية والتعليم يتحدث أمس في محاضرة القاها أمام طلاب كلية التربية بجامعة حضرموت.

وقال : «لدينا 260 ألف معلم ومعلمة في الجمهورية اليمنية ينتشرون في جسم المجتمع، وكلما نقل هذا المعلم فكرة جيدة وذات مدلول وطني عظيم خدمت الأبناء والمجتمع، والعكس يحدث حينما يتعلق الأمر بأفكار مدمرة تعطل العقول والأفـكار».

واضاف قائلا: «نحن نريد تربية اسلامية عاقلة ووسطية مليئة بالاتزان ونقل الإسلام الوسطي بمفهوم جديد وغير منتقص من التعاليم الإسلامية السمحة هو هدفنا، ولا نقبل بالترويج للأفكار الهدامة التي تخرب العقول وتتسبب في الحاق الضرر بأبنائنا واحداث خلل في العملية التربوية والتعليمية، كما ان علينا في الجانب التعليمي تفادي النقل المغلوط والقراءات المسطحة التي يسعى البعض لتحويلها وكأنما هي ثوابت اسلامية».

وأكد ان مشكلات التربية في اليمن تتعلق «بمجموعة من التطلعات والمستجدات الواقعية التي تتناسب مع ما وصلنا اليه من تطور ومع طموحنا للوصول الى ما وصل اليه الآخرون، وهذا مطلوب منا وواجب علينا، وقد قال التربويون رأيهم حول ما هي الأرضية التي نقف عليها وماهو الإصلاح الذي نريده من خارج الضغوطات، لأن هناك سؤالا يبرز حاليا عن ان هناك ضغطا خارجيا لإعادة صياغة المنهج».

وقال الأخ نائب وزير التربية في ختام حديثة: «نحن في اليمن لدينا رأي موضوعي للتعديل، فمثلا هناك اختلالات في المناهج ولم يعد البعض منها صالحا وملبيا للواقع والظروف والمتغيرات القادمة، وأحب هنا ان ألفت النظر الى أننا سنستقبل طلاب الثانوية في امتحانات هذا العام بالنظام الجديد، وخلال الفترة السابقة وقبل سنة انجزنا الإستراتيجية الوطنية للتعليم الأساسي وبدأنا الاستعداد لإنجاز الإستراتيجية للتعليم الثانوي وهو اتجاه للإصلاح في التعليم اليمني».

رافق الأخ نائب الوزير في زيارته للكلية د.عبدالله عيظة باحشوان، نائب رئيس جامعة حضرموت لشئون الطلاب ود.محمد سعيد باداود، عميد كلية التربية بالمكلا، وعدد آخر من القيادات التربوية.

من جهة أخرى قام الأخ نائب وزير التربية والتعليم أمس يرافقه الأخوان د.عوض حسين البكري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بحضرموت ود.محمد احمد فلهوم، مدير مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء، بزيارة تفقدية للمؤسسات التعليمية بمديرية الشحر، شملت كلا من مكتب التربية والتعليم بالمديرية وثانوية الفقيد باحسن للبنات وروضة 14 اكتوبر.

والتقى الأخ نائب الوزير خلال زيارته هذه بالقيادات والكوادر التربوية بالمديرية واستمع لآرائهم حول اوضاع سير العملية التعليمية والتربوية بالمديرية والحلول المطلوبة لمعالجة مشكلاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى