مدرب فرنسا واثق من مشاركة هنري وتريزيجيه في مباراة سويسرا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
تريزيجيه وهنري في تمرين المنتخب الفرنسي
تريزيجيه وهنري في تمرين المنتخب الفرنسي
قال ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم انه يشعر بالثقة بشأن مشاركة المهاجمين تييري هنري وديفيد تريزيجيه مع الفريق في مباراته امام سويسرا في تصفيات التأهل لنهائيات كأس العالم يوم السبت المقبل.

وقال دومينيك للصحفيين في معسكر الفريق التدريبي في كليرفونتين أمس الثلاثاء :"لا توجد مشاكل كبيرة يتعين ان نتعامل معها الآن".

واضاف :"من المتوقع أن يشارك تييري هنري في تدريب خفيف بعد ظهر اليوم وسيكون على ما يرام خلال التدريب غدا."

وخضع هنري مهاجم ارسنال الانجليزي للعلاج من شد في عضلة ربلة الساق بينما كان تريزيجيه مهاجم يوفنتوس الايطالي يعاني من اصابة في الكاحل.

وتعادلت فرنسا في خمس مباريات متتالية منذ خروجها من دور الثمانية في نهائيات كأس الامم الاوروبية 2004 وتتساوى مع ايرلندا واسرائيل في رصيد النقاط بالمجموعة الاوروبية الرابعة في تصفيات كأس العالم.


مواجهات ساخنة للعرب بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم
تدخل المنتخبات العربية الافريقية لكرة القدم اعتبارا من يوم السبت 26 مارس مواجهات ساخنة في بداية انطلاق مباريات الدور الثاني بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تقام في المانيا عام 2006 .

يواجه المنتخب المصري نظيره الليبي في المجموعة الثالثة على استاد المقاولون العرب بالقاهرة في 27 مارس.

وقال حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر :"المباراة هامة والفوز بها بمثابة تجديد الامل لمنتخبنا للوصول للنهائيات."

وأضاف : "سنعمل على الفوز أولا لرد الاعتبار للهزيمة التي نالها المنتخب من ليبيا في مباراة الذهاب صفر- 2 ، كما أن الفوز سيكون حافزا كبيرا لمواصلة العروض القوية على طريق اعداد منتخب متجانس لمصر نخوض به نهائيات كأس الامم الافريقية 2006 بالقاهرة."

ابو تريكه أمل مصر في مواجهة ليبيا
ابو تريكه أمل مصر في مواجهة ليبيا
ويحتل المنتخب المصري المركز الرابع في المجموعة الثالثة الافريقية برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل وهزيمتين بينما يحتل المنتخب الليبي المركز الثاني برصيد عشر نقاط.

وفي نفس المجموعة الثالثة يلتقي المنتخب السوداني مع الكاميرون في ياوندي ،وقد تعادل الفريقان في مباراة الذهاب بالخرطوم ويحتل المنتخب الكاميروني المركز الثالث برصيد ثماني نقاط بينما يحتل السودان المركز الاخير برصيد نقطتين.

ويلتقي منتخب ساحل العاج صاحب الصدارة في المجموعة برصيد 12 نقطة مع بنين الخامسة برصيد نقطتين ويسعى منتخب ساحل العاج الى الفوز لتوسيع الفارق في النقاط بينه وبين منافسيه.

ويدخل المنتخب التونسي موقعة هامة على ارضه وبين جمهوره يوم السبت عندما يستضيف منتخب مالاوي وتحتل تونس المركز الخامس في المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط ولها مباراة مؤجلة مع كينيا بينما تحتل مالاوي المركز الاخير بثلاث نقاط.

واعلن الفرنسي روجيه لومير المدير الفني لمنتخب تونس التشكيلة الاساسية التي سيعتمد عليها في المواجهة وتضم وجوها جديدة تلعب لأول مرة مع تونس وعلى رأسهم المهاجم شوقي بن سعدة البالغ من العمر 20 عاما لاعب باستيا الفرنسي.

وكان بن سعدة سبق له اللعب ضمن صفوف منتخب فرنسا للناشئين تحت 17 سنة وحصل الاتحاد التونسي على موافقة الفيفا في مشاركة اللاعب مع المنتخب التونسي في التصفيات الافريقية.

كما يلعب في صفوف نسور قرطاج (المنتخب التونسي) المدافع علاء الدين يحيى لاعب سانت اتيين بدلا من خالد بدرة الذي استبعده لومير لانخفاض مستواه.

وفي اطار المجموعة الخامسة يلتقي منتخب المغرب مع غينيا ويحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط ويأتي المنتخب الغيني في المركز الثاني وله ثماني نقاط ويسعى المغرب بقيادة مديره الفني بادو الزاكي الى الفوز على غينيا حتى يقترب المنتخب المغربي خطوة على طريق التأهل لكأس العالم بصورة مبكرة.

وتختتم مباريات هذه المجموعة بلقاء كينيا الثالث وله ست نقاط مع بوتسوانا الرابع بنفس الرصيد ولكينيا مباراة مؤجلة.

ويدخل المنتخب الجزائري مواجهة سهلة مع رواندا، لكن المنتخب الجزائري فقد الأمل مبكرا في المنافسة على قمة المجموعة بعد ان توقف رصيده عند ثلاث نقاط واحتل المركز الاخير في المجموعة الرابعة وهو نفس الحال لفريق رواندا الذي يحتل المركز قبل الاخير وله اربع نقاط.

وتسعى نيجيريا التي تلتقي مع الجابون في نفس المجموعة الى العودة للصدارة ، إذ تحتل المركز الثاني برصيد عشر نقاط والجابون الثالث وله ست نقاط.. وتلتقي انجولا صاحبة الصدارة برصيد 11 نقطة مع زيمبابوي الرابعة ولها خمس نقاط.

وتشهد المجموعة الاولى الساخنة مواجهات صعبة فتلتقي السنغال المتصدرة برصيد عشر نقاط مع ليبيريا الخامسة برصيد أربع نقاط ومالي الاخيرة بنقطتين مع توجو الثانية برصيد عشر نقاط في حين تلعب زامبيا صاحبة المركز الثالث برصيد عشر نقاط ايضا مع الكونجو الرابعة برصيد ست نقاط.

وفي المجموعة الثانية تلتقي جنوب افريقيا صاحبة المركز الاول برصيد تسع نقاط مع اوغندا صاحبة المركز الاخير برصيد اربع نقاط وجمهورية الكونجو الديمقراطيةالثالثة برصيد ثماني نقاط مع غانا الثانية بنفس الرصيد وبفارق الاهداف ويلتقي منتخب بوركينا فاسو الخامس وله ست نقاط مع منتخب جزر الرأس الاخضر الرابع برصيد 7 نقاط.


كانيجيا يعود عن قراره بالاعتزال ويريد المشاركة في المونديال
أعلن المهاجم الدولي الارجنتيني السابق كلاوديو كانيجيا أمس الثلاثاء انه قرر العودة عن اعتزاله لعب كرة القدم مؤكدا في الوقت ذاته رغبته في المشاركة في مونديال 2006 في المانيا. وقال كانيجيا (38 عاما) في تصريح لراديو "ميتر" الارجنتيني : "حلمي اللعب في المونديال، فأنا لم اعتزل، وارغب في مواصلة اللعب، اذ أني لا زلت اتدرب مرتين في اليوم، وهي فترة تفوق تلك التي كنت اتدرب فيها عندما كنت لاعبا، وأعتقد بأني قادر على مواصلة العطاء عام او عامين على الاقل". وكشف كانيجيا الذي سبق له ان اعلن اعتزاله قبل شهر بعد 20 عاما من مسيرة احترافية ناجحة، أنه تلقى عرضا مغريا "وهو سيعود الى اللعب في يونيو المقبل". واكد كانيجيا : "لا ألعب في الوقت الحاضر، كي لا أرهق نفسي، وسأعود وأنا في كامل لياقتي استعدادا للمونديال، إنه حلمي.. سأعود في يونيو للعب من جديد حيث سأكون في التاسعة والثلاثين فقط، وسبق للالماني لوثار ماتيوس أن لعب في هذا العمر، وأنا ايضا بإمكاني أن أفعل ذلك". وبدأ كانيجيا مسيرته الكروية في ديسمبر عام 1985 مع ريفر بلايت انضم بعدها الى بوكا جونيورز قبل الاحتراف في اوروبا حيث لعب مع اندية فيرونا واتالانتا برغامو وروما الايطالية ودندي ورينجرز الاسكتلنديين وبنفيكا البرتغالي. ولعب كانيجيا مع قطر القطري موسم 2003-2004. ، وخاض كانيجيا في مسيرته الكروية 457 مباراة رسمية سجل فيها 122 هدفا.

وأحرز كانيجيا الدوري الارجنتيني مع ريفر بلايت عام 1986، وكان آخر لقب أحرزه يعود الى عام 2003 عندما فاز بالدوري الاسكتلندي تحت ألوان رينجرز. ولعب كانيجيا 50 مباراة دولية بين 1987 و2002 سجل فيها 16 هدفا وبلغ خلالها نهائي مونديال 1990 في ايطاليا عندما خسرت الارجنتين صفر-1 أمام المانيا، وأحرز مع منتخب بلاده لقب بطل كوبا اميركا عام 1991 في تشيلي.


برشلونة يسعى للحصول على خدمات فان بومل بحسب الصحف
ذكرت الصحف الرياضية الاسبانية أمس الثلاثاء ان لاعب وسط منتخب هولندا ونادي ايندهوفن مارك فان بومل هو من اولويات نادي برشلونة في الموسم المقبل.

واكدت الصحف ان برشلونة متصدر الدوري المحلي بدأ مفاوضات لضم فان بومل (27 عاما) الذي ينتهي عقده مع ايندهوفن نهاية الموسم الحالي. وسجل فان بومل الذي يخوض موسمه السادس مع ايندهوفن 11 هدفا في 23 مباراة هذا الموسم منها ثلاثية في مرمى اياكس الاحد الماضي في الدوري المحلي.


مانشستر يونايتد يريد تغيير نظام دوري ابطال اوروبا لكرة القدم
يريد نادي مانشستر يونايتد الانجليزي تغيير نظام دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لمساعدة الاندية الكبرى على التأهل الى دورالثمانية في البطولة.

وخرج مانشستر يونايتد من دور الستة عشر في البطولة في وقت سابق هذا الشهر بعد هزيمته امام ميلانو الايطالي وقدم ديفيد جيل الرئيس التنفيذي للنادي أمس الثلاثاء فكرة جديدة لوضع تصنيف للاندية التي تصعد لدور الستة عشر.

وقال جيل ان الاندية ستدخل في مناقشات مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة لإدخال تعديلات على نظام البطولة رغم أنه لا يتوقع حدوث أي تغيير في العامين القادمين.

وقال جيل بعد ان كشف عن انخفاض كبير في ارباح مانشستر يونايتد أن "عدم تأهل فريق من اسبانيا الى دور الثمانية لن يكون من مصلحة الاندية الكبرى والمحطات التلفزيونية و الرعاة."

واخفق ناديا ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيان ومانشستر يونايتد وارسنال بطل انجلترا في التأهل الى دور الثمانية في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

وقال رئيس نادي مانشستر يونايتد أنه تحدث مع مسؤولي نادي ميلانو الايطالي قبل مباراتهما الاخيرة في البطولة وناقش معهم فكرة وضع نظام لتصنيف الاندية بعد مرحلة المجموعات في البطولة.

وينص الاقتراح على أن يلعب الفريق الذي يتصدر التصنيف وفقا لنتائجه السابقة مع الفريق الذي يحتل المركز السادس عشر في القائمة بينما يلعب الفريق صاحب المركز الثاني في التصنيف مع الفريق الخامس عشر في القائمة وهكذا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى