استعراض مشروع قانون ضريبة المبيعات في غرفة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد أمس بمقر الغرفة التجارية والصناعية بعدن لقاء تشاوري بين الأخ الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة والأخ علي الخطيب، مدير عام مكتب مصلحة الضرائب.

وخلال هذا اللقاء تحدث الأخ مدير عام مكتب الضرائب، موضحا مضامين قانون ضريبة المبيعات الجديد الذي يتوقع العمل به اعتبارا من يوليو القادم بعد مصادقة مجلس النواب عليه.. مشيرا الى ان القانون قد أعفى المواد الغذائية والعلاجية من الضرائب، كما ألغى ضرائب الإنتاج والإستهلاك، الى جانب كونه لا يطبق إلا على من وصل حجم نشاطه الى 50 مليون ريال.

وأبدى الأخ مدير عام مكتب الضرائب استعداد المصلحة للتعاون التام مع الغرفة في كل ما من شأنه تسهيل عمل ونشاط القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات.

من جانبه أعرب الشيخ بامشموس، عن سعادته بهذا اللقاء التشاوري، لاطلاع الغرفة على مضامين واهداف قانون ضريبة المبيعات الجديد، الذي أثار الكثير من اللغط في صفوف المكلفين.

مشيرا الى ان وجود أوعية ضريبية كثيرة، وتعدد الضرائب، يؤدي الى زيادة الكلفة وبالتالي الكساد في السوق، بالإضافة الى مشكلة التهريب وما يسببه من اضرار كبيرة على الدولة وعلى القطاع الخاص.

وقال انه اذا ما تم اقرار القانون، فإن على الجميع التقيد به، والعمل على تطبيقه بشفافية والحد من آثاره النفسية على المكلفين، مؤكدا ان غرفة عدن حريصة على التعاون مع مصلحة الضرائب لتحقيق المصلحة العامة للوطن والقطاع الخاص الذي تمثله والتوسع في شرح نصوص ومضامين القانون، لإزالة التحفظات او التخوفات.

وفي نهاية اللقاء تقرر تنظيم لقاء يعقده في مقر الغرفة الأخ مدير عام مكتب مصلحة الضرائب يحضره التجار ورجال الأعمال، لشرح مضامين قانون ضريبة المبيعات الجديد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى