الارجنتين تفوز على بوليفيا في تصفيات التأهل لكأس العالم

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الارجنتين تحقق فوزاً غالياً على بوليفيا في أرضها وبين جمهورها
الارجنتين تحقق فوزاً غالياً على بوليفيا في أرضها وبين جمهورها
فازت الارجنتين على بوليفيا 2-1 في مباراة كرة القدم التي اقيمت بينهما أمس السبت في اطار تصفيات امريكا الجنوبية للتأهل لنهائيات كأس العالم 2006. ووضع خوسيه كاستيلو المنتخب البوليفي الذي كان يلعب على ارضه في المقدمة في الدقيقة 50 .. وبعد ثماني دقائق استطاع لوسيانو فيجروا تحقيق التعادل للمنتخب الارجنتيني وفي الدقيقة 63 احرز لوسيانو جاليتي هدف الفوز للارجنتين .


بيرلو يقود ايطاليا للفوز على اسكتلندا
سجل اندريا بيرلو هدفين من ركلتين حرتين مباشرتين لتفوز ايطاليا على اسكتلندا 2-صفر أمس السبت في اطار مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006. لاحت لمنتخب ايطاليا الذي يدربه مارسيلو ليبي عدة فرص في النصف الساعة الاولى من المباراة التي حضرها حوالي 41 ألف متفرج.

لكن الهدف الاول الذي سجله بيرلو تأخر الى الدقيقة 35.

بيرلو يقود ايطاليا للفوز على اسكتلندا بركلتين حرتين
بيرلو يقود ايطاليا للفوز على اسكتلندا بركلتين حرتين
وكاد منتخب اسكتلندا الذي يلعب أولى مبارياته تحت قيادة المدرب وولتر سميث ان يتعادل في بداية الشوط الثاني لكن دون جدوى. وأكد بيرلو فوز ايطاليا بنقاط المباراة الثلاث عندما تصدى لركلة حرة من على مسافة 20 مترا وسجل منها هدفا ثانيا في الدقيقة 85. وبهذا الفوز تتصدر ايطاليا المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات في حين تحتل اسكتلندا المركز الثاني من القاع برصيد نقطتين فقط من أربع مباريات.


اليونان تقترب من الصدارة
اقتربت اليونان بطلة اوروبا من اوكرانيا المتصدرة بفوزها على مضيفتها جورجيا 3-1 أمس السبت في تبيليسي ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات مونديال المانيا عام 2006.

وسجل مالخاز اساتياني (22) هدف جورجيا، وميخاليس كابسيس (43) وزيسيس فريزاس (45) وستيليوس جاناكوبولوس (53) اهداف اليونان.

ورفعت اليونان رصيدها الى 11 نقطة بفارق 3 نقاط خلف اوكرانيا.

وبدأت جورجيا المباراة بقوة وافتتحت التسجيل عبر اساتياني في الدقيقة 22، بيد ان الضيوف نجحوا في تحويل تخلفهم الى تقدم في نهاية الشوط الاول بهدفين لكابسيس (43) وفريزاس (45)، قبل ان يضيف جاناكوبولوس الهدف الثالث في الدقيقة 53. وعززت الدنمارك موقعها في المركز الثالث بفوزها الكبير على ضيفتها كازاخستان بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها بيتر مولر (8 و47) وكريستيان بولسن (34). ورفعت الدنمارك رصيدها الى 9 نقاط بفارق الاهداف امام تركيا التي تغلبت على البانيا بهدفين نظيفين سجلهما نجاتي اتيس (3 من ركلة جزاء) والفين بيكيري (5 خطأ في مرماه).


هولندا تهزم رومانيا وتنفرد بالصدارة
انفردت هولندا بالصدارة بفوزها الثمين على مضيفتها رومانيا 2-صفر أمس السبت في بوخارست وامام 18 الف متفرج في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات قارة اوروبا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2006 في المانيا. وسجل فيليب كوكو (1) وراين بابل (85) الهدفين. وانفردت هولندا بالصدارة بعدما رفعت رصيدها الى 13 نقطة بفارق نقطة واحدة امام تشيكيا التي حققت فوزا بشق النفس على فنلندا 4-3، فيما تراجعت رومانيا الى المركز الثالث برصيد 10 نقاط. وكانت ارمينيا فازت على اندورا 2-1 أمس أيضا ضمن المجموعة ذاتها. وخاض المنتخب الهولندي المباراة في غياب لاعبين عدة في مقدمتهم صانع العاب ميلان الايطالي كلارنس سيدورف، فيما شهدت صفوفه عودة هداف مانشستر يونايتد الانكليزي رود فان نيستلروي ونجم تشلسي الانكليزي اريين روبن بعد تعافيهما من الاصابة بيد ان الاخير تعرض مجددا للاصابة وترك الملعب في الدقيقة 22.


بولندا تذل اذربيجان وتشدد الخناق على انكلترا
فرنسا تواصل نزيف النقاط على أرضها
فرنسا تواصل نزيف النقاط على أرضها
حققت بولندا فوزا ساحقا على ضيفتها اذربيجان 8-صفر أمس السبت في وارسو في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات قارة اوروبا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2006 في المانيا. وسجل توماس فرانكوفسكي (12 و63 و67) وافتانديي حادجييف (16) وكميل كوسوفسكي (41) وياتشيك كرزينوفيك (72) وماريك ساغانوفسكي (84 و90) الاهداف. وكانت انكلترا تغلبت على ايرلندا الشمالية 4-صفر، وخسرت ويلز امام النمسا صفر-2 أمس أيضا ضمن المجموعة ذاتها. وشددت بولندا الخناق على انكلترا بعدما رفعت رصيدها الى 12 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الاخيرة. وتلعب بولندا مع ايرلندا الشمالية الاربعاء المقبل، فيما تلتقي انكلترا مع اذربيجان في نيوكاسل.


المغرب يواصل مشواره الناجح وفوز ساحق لتونس
تابع المنتخب المغربي مشواره الناجح بفوز ثمين على نظيره الغيني 1-صفر أمس السبت في الرباط في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات افريقيا المؤهلة الى مونديال 2006 لكرة القدم. وسجل يوسف حجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.

وهو الفوز الثالث للمنتخب المغربي فعزز موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة وهو الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة في تصفيات المجموعة حتى الان، فيما مني المنتخب الغيني بخسارته الثانية وتراجع الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 8 نقاط بفارق الاهداف خلف تونس التي حققت فوزا ساحقا على مالاوي 7-صفر.

واستفادت كينيا بدورها من خسارة غينيا وانتزعت المركز الثاني برصيد 9 نقاط مع مباراة مؤجلة ضد تونس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى