البرازيل تستعيد توازنها بفوز بشق النفس على البيرو

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
البرازيلي كاكا فرحاً بهدفه الغالي في مرمى البيرو
البرازيلي كاكا فرحاً بهدفه الغالي في مرمى البيرو
استعاد المنتخب البرازيلي توازنه بفوز بشق النفس على ضيفه البيروفي 1-صفر أمس الاحد على استاد "سيرا دورادا" في غوايانيا وامام 55 الف متفرج في الجولة الثانية عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2006 لكرة القدم في المانيا.

وسجل كاكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 . وهو الفوز الـ26 للبرازيل على البيرو في 36 مباراة جمعت بينهما حتى الآن مقابل 3 هزائم و8 تعادلات. ويعود آخر فوز للبيرو على البرازيل الى عام 1985.

وكانت البرازيل خسرت امام الاكوادور صفر-1 في الجولة الحادية عشرة فتخلت عن الصدارة لغريمتها التقليدية الارجنتين. وعززت البرازيل موقعها في المركز الثاني برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين خلف الارجنتين التي كانت انتزعت فوزا ثمينا من مضيفتها بوليفيا 2-1 أمس الأول السبت في افتتاح الجولة.

وتحل البرازيل ضيفة على الاوروغواي الخميس المقبل في الجولة الثالثة عشرة، فيما تستضيف الارجنتين كولومبيا الاربعاء المقبل. ويدين المنتخب البرازيلي بانتصاره الى نجم ميلان الايطالي كاكا الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 73 بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من مهاجم ريال مدريد رونالدو. وهو الهدف الدولي السابع لكاكا مع البرازيل.


المصري احمد حسام (ميدو) ساهم في انعاش آمال منتخب بلاده في المنافسة
المصري احمد حسام (ميدو) ساهم في انعاش آمال منتخب بلاده في المنافسة
مصر تسحق ليبيا وتنعش آمالها في المنافسة
أنعش المنتخب المصري آماله في التأهل الى كأس العالم بفوزه العريض على ضيفه الليبي 4-1 أمس الاحد على ملعب المقاولون العرب بضاحية الجبل الاخضر شرقي القاهرة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم المقررة نهائياتها في المانيا عام 2006 والمؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا المقررة في مصر في العام ذاته.

وسجل احمد حسام "ميدو" (55) وعماد متعب (57 و79) واحمد حسن (76) اهداف مصر، وعثمان الفرجاني (51) هدف ليبيا.

وكانت ساحل العاج تغلبت على بنين 3-صفر، والكاميرون على السودان 2-1 أمس أيضا ضمن المجموعة ذاتها.

ورد المنتخب المصري في اول مباراة رسمية بقيادة مدربه المحلي حسن شحاتة، الدين لنظيره الليبي الذي كان هزمه 2-1 في طرابلس ذهابا وصعد الى المركز الثالث برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف خلف ليبيا التي تراجعت الى المركز الرابع.

وتتصدر ساحل العاج الترتيب برصيد 15 نقطة مقابل 11 للكاميرون. فوز الجزائر على رواندا 1-صفر

فازت الجزائر على رواندا 1-صفر أمس الاحد في الجزائر في ختام الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس العالم المقررة نهائياتها في المانيا عام 2006 والمؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا المقررة في مصر في العام ذاته.

وسجل منصور بوتابوت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48.

وصعدت الجزائر الى المركز الخامس برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف خلف الغابون التي خسرت امام نيجيريا صفر-2 أمس الأول السبت في افتتاح الجولة.

وتتصدر نيجيريا الترتيب برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين امام انغولا التي خسرت امام زيمبابوي صفر-2 أمس في هراري.


لاعبو منتخب بنين يحاولون قدر المستطاع ايقاف خطورة لاعب ساحل العاج (دروغبا)
لاعبو منتخب بنين يحاولون قدر المستطاع ايقاف خطورة لاعب ساحل العاج (دروغبا)
ساحل العاج تسير بثبات إلى النهائيات
خطا المنتخب العاجي خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائيات للمرة الاولى في تاريخه عندما حقق فوزا كبيرا على ضيفته بنين 3-صفر وامام 50 الف متفرج أمس الاحد في ابيدجان في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم المقررة نهائياتها في المانيا عام 2006 والمؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا المقررة في مصر في العام ذاته.

وسجل بونافونتور كالو (7) وديدييه دروغبا (17 من ركلة جزاء و58) الاهداف.

وتنتظر المنتخب العاجي مباريات صعبة في الجولات الاخيرة حيث سيحل ضيفا على ليبيا في السابعة في 3 يونيو، ويستضيف مصر في الـ17 منه والكاميرون في 2 سبتمبر المقبل، قبل ان ينهي التصفيات على ارض السودان في 7 اكتوبر المقبل.


ويبو يخرج الكاميرون من عنق الزجاجة
أخرج المهاجم أشيل ويبو منتخب بلاده الكاميرون من عنق الزجاجة عندما سجل له هدف الفوز على ضيفه السودان 2-1 أمس الاحد في ياوندي في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم المقررة نهائياتها في المانيا عام 2006 والمؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا المقررة في مصر في العام ذاته.

وكان المنتخب السوداني في طريقه الى انتزاع نقطة ثمينة من الكاميرون ووضعها في موقف حرج للمنافسة على بطاقة المجموعة المؤهلة الى المونديال، بيد ان ويبو نجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وعانت الكاميرون، التي خاضت مباراتها الرسمية الاولى بقيادة مدربها البرتغالي ارتور جورج الذي خلف في منتصف يناير الماضي الالماني وينفريد شايفر المقال من منصبه في نوفمبر الماضي، كثيرا لتخطي عقبة السودان الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد طرد لاعبه دنار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى