ارتفاع عائدات السياحة في الاردن رغم تراجع اعداد الزائرين

> عمان«الأيام»ا.ف.ب :

> حققت عائدات القطاع السياحي في الاردن تقدما طفيفا العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه رغم تراجع اعداد الزائرين وذلك بسبب بقائهم فترة اطول، حسب احصائيات وزارة السياحة يوم امس الاحد,واضافت الوزارة ان حجم العائدات بلغ 612 مليون دينار اردني (860 مليون دولار تقريبا) عام 2004 مقابل 586 مليون دينار (820 مليون دولار) العام الذي سبقه رغم تراجع اعداد السياح بنسبة 9،9% مقارنة مع الفترة ذاتها.

واشارت احصائيات وزارة السياحة الى تراجع اعداد السياح الى ثلاثة ملايين و700 الف العام الماضي من اربعة ملايين ومئة الف العام الذي سبقه.

كما تراجعت اعداد المسافرين عبر الاراضي الاردنية (ترانزيت) بنسبة 2،22% الى مليونين و150 تقريبا الف شخص بعد ان كانت 672،1 مليون مسافر خلال الفترة ذاتها.

وتؤكد الاحصائيات ارتفاع اعداد الخليجيين من 351 الفا الى 467 الفا في الفترة ذاتها وكذلك الاوروبيين من 131 الفا الى 151 الفا والاميركيين من 64 الفا الى 80
الفا تقريبا الا ان الزائرين من الدول العربية الاخرى تراجع من 868 الفا الى 786 الفا.

وتمثل السياحة المصدر الثاني للعملات الاجنبية في الاردن بعد التحويلات المصرفية من المواطنين الاردنيين العاملين في الخارج.

وقد اعلنت وزيرة السياحة علياء بوران في حزيران/يونيو الماضي ان الاردن سيعتمد خطة وطنية لتنشيط السياحة يعتزم من خلالها اجتذاب 12 مليون سائح بحلول العام 2010
وتطوير وتحسين المواقع السياحية" بمساعدة القطاع الخاص.

وفي الاردن عشرات المواقع السياحية لاسيما مدينة البتراء الاثرية ومعبد جرش الروماني وصحراء وادي رم والبحر الميت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى