مقتل 15 عراقيا بينهم عقيد في الشرطة في هجمات منفصلة في العراق

> بغداد «الأيام» :

>
اغتيال العقيد عبدالكريم فهد مدير شرطة بلاط الشهداء في منطقة الدورة جنوب بغداد
اغتيال العقيد عبدالكريم فهد مدير شرطة بلاط الشهداء في منطقة الدورة جنوب بغداد
اغتال مسلحون مجهولون عقيدا في الشرطة العراقية وسائقه يوم امس الاثنين جنوب بغداد فيما قتل 13 عراقيا آخر في حوادث متفرقة وقعت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، حسب ما افادت مصادر في وزارتي الدفاع والداخلية.

وقال مصدر في وزارة الدفاع فضل عدم الكشف عن اسمه ان "العقيد عبد الكريم فهد مدير شرطة بلاط الشهداء في منطقة الدورة جنوب بغداد قتل صباح اليوم هو وسائقه بيد مسلحين مجهولين في سيارة مدنية فتحوا النار باتجاه العقيد".

من جانب اخر، قتل رجل شرطة ومنظف شوارع اليوم في انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في كومة من النفايات في محلة الامل جنوب غرب بغداد، بحسب الضابط في الشرطة العراقية عمر كامل.

وافاد مصدر طبي في مستشفى اليرموك ان المستشفى تسلم "شرطيا مقتولا وسبعة جرحى بينهم ستة من عناصر الشرطة".

وقتل اثنان من العراقيين الشيعة بيد مسلحين مجهولين حين كانا في طريقهما الى مدينة كربلاء المقدسة (110 كلم جنوب بغداد) لاحياء اربعينية الامام الحسين.

وقال مصدر في مستشفى اليرموك ان "الحادث وقع في منطقة المسيب (60 كلم جنوب بغداد)" وان "مسلحين مجهولين فتحوا النار عليهم".

من جهة اخرى قتل شرطي خبير متفجرات واصيب اثنان اخران صباح امس الاثنين في انفجار عبوة ناسفة كانوا يحاولون تفكيكها عند تقاطع حي صدام في منطقة البياع جنوب غرب بغداد، حسبما افاد مصدر في وزارة الدفاع.

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد)، هاجم مسلحون مجهولون مركز شرطة تل القصيرة في منطقة الناعمة الواقعة 30 كلم شرق تكريت مما ادى الى جرح اثنين من المهاجمين ومصادرة السيارة التي كانا يستقلانها، حسبما افاد النقيب عاصم محميد من شرطة تكريت.

وفي سامراء (120 كلم شمال بغداد)، قتل عراقي وجرح ابنه عند حاجز تفتيش يقع شرق مدينة سامراء باتجاه الضلوعية، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

وقال المقدم محمود محمد من شرطة سامراء ان "نقطة تفتيش مشتركة من الجيش العراقي والاميركي فتحت النار على سيارة من نوع بيك-آب كانت مسرعة مما ادى الى مقتل المدعو حميد حسن خلف وجرح ولده".

وفي بلد (70 كلم شمال بغداد)، قتل عراقي وجرح اخر خلال قيامهما بزرع عبوات ناسفة.

وقال النقيب اسد سداد ان "القتيل والجريح كانا يقومان بزرع الغام على الطريق بين عزيز بلد وبلد".

واكد سداد ان "جنديا عراقيا قتل بالقرب من منطقة المشاهدة ( 35 كلم شمال بغداد) عندما كان يفكك عبوة ناسفة".

واضاف ان "الجيش اعتقل في ما بعد ثلاثة من المشتبه فيهم".

وفي منطقة المسيب (60 كلم جنوب بغداد)، قتل عنصران من الشرطة وجرح عشرة اشخاص اخرين بينهم سبعة من افراد الشرطة في انفجار دراجة هوائية، حسبما افادت الشرطة ومصادر طبية.

وقال الضابط محمد المسعودي من شرطة المسيب ان "الحادث وقع عندما رأى رجال الشرطة دراجة هوائية خضراء تحمل صندوقا اسود متروكة على جانب الطريق وعندما حاولوا الاقتراب منها انفجرت".

من جانبه، اكد الطبيب حسين عبد الامير مدير مستشفى المسيب "استلام المستشفى جثة قتيلين وعشرة جرحى ثلاثة منهم حالتهم خطيرة".

من جانب اخر، قام مسلحون مجهولون بتفجير مقر للشرطة في ناحية الاسكندرية (40 كلم جنوب بغداد)، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

وقال النقيب مثنى جابر مسؤول اعلام محافظة بابل ان "المركز سبق وتعرض لعملية تفجير قبل ستة اشهر وكانت قد بدأت عملية اعادة تأهيله".

واضاف "ولكن قبل ان تنتهي اعمال التأهيل قام مسلحون مجهولون باعادة تفجيره مرة ثانية".

من جانب اخر، قتل عراقيان، امراة ورجل، وجرح طفل صغير في انفجار عبوة ناسفة على الطريق العام شمال مدينة بيجي (200 كلم شمال بغداد)، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

وقال المقدم حسن صلاح من شرطة بيجي ان "عراقيين قتلا واصيب طفل في الثالثة من العمر بجروح يوم امس الاثنين اثر انفجار عبوة ناسفة على الطريق العام بالقرب من قرية الحجاج (8 كم شمال بيجي)".

من جانب اخر، اكد المصدر "مقتل رجل اعمال عراقي في منطقة مكحول شمال بيجي".

واوضح ان "رجل الاعمال يدعى محمد سويدان (45 عاما) قتل بيد مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارتين قاموا باطلاق النار عليه عندما كان متوجها الى بيجي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى