فرصة مواتية امام الارجنتين للابتعاد في الصدارة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الارجنتين يبحث عن الابتعاد بالصدارة في مواجهة لا تخلو من الصعوبة
الارجنتين يبحث عن الابتعاد بالصدارة في مواجهة لا تخلو من الصعوبة
يملك المنتخب الارجنتيني فرصة الابتعاد في الصدارة عندما يستضيف كولومبيا غدا الاربعاء في الجولة الثالثة عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2006 في المانيا. وكانت الارجنتين قد خطت خطوة كبيرة نحو النهائيات بفوزه الثمين على مضيفه البوليفي 2-1 يوم السبت الماضي على استاد "هرناندو سيليس" وامام 25 الف متفرج في افتتاح الجولة الثانية عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا ،وهو الاول لها على الاخيرة في عقر دارها منذ 32 عاما، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 25 نقطة.

ويعود الى صفوف الارجنتين الثلاثي خافيير زانيتي (انتر ميلان الايطالي) ودييغو بلاسنتي (باير ليفركوزن الالماني) وخافيير سافيولا (موناكو الفرنسي) بعد غيابه عن المباراة الاخيرة بسبب الايقاف، بالاضافة الى مهاجم ميلان الايطالي هرنان كريسبو ومدافع فالنسيا الاسباني روبرتو ايالا بعدما فضل المدرب خوسيه بيكرمان اراحتهما للمباراة ضد كولومبيا.

ويسعى المنتخب الارجنتيني الى استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب على كولومبيا التي تعادلت مع مضيفتها فنزويلا صفر-صفر السبت الماضي، وبالتالي الابتعاد في الصدارة خصوصا وان مطاردتها المباشرة البرازيل بطلة العالم تنتظرها مواجهة صعبة ضد الاوروغواي (فجرالخميس المقبل)..وتملك البرازيل 22 نقطة وهي حققت فوزا بشق النفس على ضيفتها البيرو 1-صفر أمس الأول الاحد، فيما تحتل الاوروغواي المركز الخامس..وتعول البرازيل على نجومها رونالدينيو ورونالدو وكاكا وادريانو وزي روبرتو لتخطي عقبة الاوروغواي الساعية بدورها الى الفوز للاقتراب اكثر من المراكز الاربعة المؤهلة الى النهائيات مباشرة. وعلق مدرب البرازيل كارلوس البرتو باريرا على الفوز الصعب على البيرو قائلا :"عابتنا الفعالية وابتكار الفرص ضد البيرو"، مضيفا "بالنظر الى الترسانة الكبيرة من النجوم التي تضمها صفوفنا يتعين علينا تهيئة العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل".

وتابع :"اسلوب لعبنا في منتصف الملعب سهل مهمة البيرو لتشديد الخناق على لاعبينا".

وتلعب اليوم بوليفيا مع فنزويلا، على أن تلتقي البارغواي مع تشيلي غدا الاربعاء في مباراة يسعى فيها الاول إلى محو آثار خسارته المذلة امام الاكوادور 2-5 أمس الأول الاحد. وتلتقي البيرو مع الاكوادور الثالثة الخميس.


روبن ..و الإصابة مجدداً
روبن ..و الإصابة مجدداً
الاصابة تبعد روبن مجددا عن الملاعب
سيبتعد جناح منتخب هولندا لكرة القدم ونادي تشلسي الانكليزي اريين روبن عن الملاعب مجددا بسبب اصابة تعرض لها في كاحل قدمه السبت الماضي في مباراة منتخب بلاده ضد رومانيا صفر-2 ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في المانيا 2006..

ولن يتمكن روبن بالتالي من المشاركة مع منتخب بلاده في مباراته ضد ارمينيا غدا الاربعاء في ايندهوفن، ومع فريقه تشلسي ضد بايرن ميونيخ الالماني في 6 ابريل المقبل على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا. وتعرض روبن للاصابة في الدقيقة 21 وترك مكانه لراين بابل الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 85 وسيخضع روبن لفحص جديد اليوم الثلاثاء أو غدا الاربعاء..وكانت المباراة الاولى لروبن مع هولندا منذ تعافيه من كسر في مشط قدمه تعرض له مطلع فبراير الماضي وأبعده عن الملاعب نحو شهرين.

وكان روبن وراء الهدف الاول لهولندا في مرمى رومانيا عندما انبرى لركلة ركنية تابعها فيليب كوكو برأسه داخل المرمى (1)..وقال روبن :"من الصعب تحديد مدة غيابي عن الملاعب، لكن الأكيد هو أن الاصابة ليست خفيفة"، مضيفا : "في كل الاحوال سأغيب عن مباراتي ارمينيا وبايرن ميونيخ".


اوين يتلقى رسالة من زميله في الفريق راؤول
اوين يتلقى رسالة من زميله في الفريق راؤول
(راؤول) يهاجم (أوين) و يطالبه بمغادرة الريال !!
حثّ مهاجم نادي ريال مدريد راؤول جونزاليس زميله الانجليزي مايكل أوين للعودة إلى انجلترا إن كان لا يستطيع التأقلم على أجواء الدوري الإسباني. . أوين أحرز العديد من الأهداف الحاسمة لفريقه الاسباني هذا الموسم، و لكنه يستعمل كبديل لراؤول و رونالدو ، حيث انه لا يلعب أساسيا الا في الظروف الاستثنائية فقط ، و رغم ذلك لعب مباراة منتخب بلاده انجلترا ضد ايرلندا الشمالية أساسيا و أظهر مردوداً طيباً توّجه بهدف . و اعترف راؤول كابتن ريال مدريد أنه جاهز للتضحية بمقعده كأساسي في تشكيل الفريق للاعب الأفضل و الاكثر جاهزية ، و لكنه أردف أن على أوين العودة لانجلترا إن لم يكن قلبه بمدريد : " أعرف أن أوين رُبِطَ بالعودة الى انجلترا ، كل ما يمكنني قوله أن على ريال مدريد أن يتعاقد مع اللاعبين الذين يريدون حقا اللعب لهذا النادي ، أعتقد أن على أي فرد حزن هنا أن يغادر ، وهذا الحديث يشمل كل اللاعبين بما فيهم أوين " و ختم راؤول قائلا : " نحتاج للنوعية التي تستميت من اجل تمثيل الريال ".


لاعبو البرازيل يقولون ان حرارة الجو وراء الاداء الباهت امام بيرو
انتقد كارلوس البرتو باريرا مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم اداء لاعبيه في المباراة التي فاز فيها الفريق على بيرو 1-صفر بينما انحى اللاعبون باللائمة في تراجع مستواهم على حرارة الجو.

وشعر باريرا الذي نادرا ما ينتقد لاعبيه بالغضب بعد انتظار منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات حتى الدقيقة 74 من المباراة لهز شباك بيرو. وكان هذا اول هدف للبرازيل في اربع ساعات و29 دقيقة من اللعب في المباريات الرسمية.

واوضح رونالدو الذي اهدر فرصة سهلة للتهديف لكنه صنع هدف المباراة الوحيد الذي احرزه كاكا ان اللاعبين شعروا بالمعاناة بسبب اللعب في اجواء حارة بعد الظهر في جويانيا.

وقال رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني الذي قابله الجمهور بصيحات الاستهجان في احدى مراحل المباراة "اللاعبون الذين جاءوا من اوروبا لم يعتادوا على اللعب في هذا الجو."

واتفق لاعب الوسط ايمرسون مع رونالدو وقال "لقد كانت حرارة الجو عقبة اضافية."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى