وزير الخارجية السوداني يلتقي بوزير العدل في الخرطوم

> الخرطوم «الأيام» خاص:

>
وزير الخارجية السوادني مصطفى عثمان اثناء لقائه د.عدنان الجفري امس
وزير الخارجية السوادني مصطفى عثمان اثناء لقائه د.عدنان الجفري امس
التقى الأخ د.مصطفى عثمان اسماعيل، وزير الخارجية السوداني، أمس الأخ د. عدنان الجفري، وزير العدل العدل وناقش معه العديد من الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد والتنمية وعلاقتها بالتشريعات والقضاء.

وخلال اللقاء أشاد وزير الخارجية السوداني بالتقدم الكبير الذي أحرزته القيادة السياسية اليمنية في معالجة قضايا التنمية والاستقرار الاقتصادي والسياسي.

من جانبه تحدث الوزير الجفري عن الخطوات العملية التي أنجزت على طريق تحديث وتطوير القضاء اليمني، مؤكدا على اهمية توحيد التشريعات العربية والإلتزام بالاتفاقيات المشتركة وتحقيق التكامل في المجالات القانونية والعدلية بين الدول العربية.

حضر اللقاء الأخ علي محمد عثمان، وزير العدل السوداني والأخ هزاع الدالي، السفير اليمني والوفد المرافق للأخ وزير العدل.

من جانب آخر تم التوقيع أمس في العاصمة السودانية الخرطوم على البرنامج التنفيذي لبروتوكول التعاون اليمني السوداني الموقع عليه في اغسطس العام الماضي.

ووفقا للبرنامج سيقوم الطرفان بتبادل الزيارات الاستطلاعية للتعرف على الأجهزة القضائية والتنظيم القضائي في كلا البلدين وتبادل الخبرات بين القضاة والمستشارين بالإضافة الى التأهيل في مجال الدراسات العليا في جامعات السودان والمعهد العالي للقضاء باليمن.

كما سيجري وفقا للبرنامج تشكيل لجنة فنية مشتركة لمتابعة تنفيذ بنود البرنامج الذي سيبدأ العمل به في النصف الثاني من العام الجاري ويسري مفعوله حتى نهاية عام 2009م.

وقع على البرنامج من الجانب اليمني الأخ د.عدنان عمر الجفري، وزير العدل ومن الجانب السوداني الأخ علي محمد عثمان، وزير العدل السوداني، وبحضور الأخ هزاع الدالي، سفير اليمن لدى جمهورية السودان.

ويأتي التوقيع على البرنامج عقب مباحثات دامت اربعة أيام اجراها الأخ الوزير الجفري والوفد المرافق له مع الأخ وزير العدل السوداني وقيادات وزارة العدل والهيئات القضائية والمحكمة الدستورية وهيئة المظالم والحسبة ومعهد التدريب والإصلاح في السودان، جرى خلالها مناقشة تنفيذ اتفاقية وبروتوكول التعاون المشترك بين البلدين في مجالي العدل والقضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى