المعارك مع انصار الحوثي تمتد الى عمران

> صعدة / صنعاء/عمران «الأيام» خاص/متابعات:

>
صورة من الارشيف للشيخ بدر الدين الحوثي مع نجله حسين الحوثي
صورة من الارشيف للشيخ بدر الدين الحوثي مع نجله حسين الحوثي
ما تزال الاشتباكات المسلحة مستمرة لليوم الثاني على التوالي بين وحدات من الجيش والأمن وأنصار بدر الدين الحوثي، حتى مساء أمس الثلاثاء، حيث واصلت الوحدات العسكرية والأمنية قصفها المدفعي والصاروخي على مناطق الرزيمات ونشور وضحيان, وأفاد «الأيام» مصدر مسؤول في صعدة بأن ركن استطلاع المنطقة الشمالية الغربية المقدم عبدالله فاضل، قد أصيب بجروح خطيرة أمس، بينما أصيب مدير أمن مديرية مجز أمس الأول الاثنين، وذلك إثر هجوم تعرض له مبنى الأمن، مشيراً الى أن عدد القتلى في معارك ظهر أمس من جانب الجيش والأمن 2 ، و7 من طرف أنصار الحوثي، فيما لم يعرف عدد الجرحى بين الطرفين.

فيما قال وجهاء قبائل ومصادر ميدانية أمس الثلاثاء لـ «الأيام» إن المعارك بين الطرفين ،التي تتركز بشدة في محافظة صعدة، قد فتحت محوراً جديداً للقتال هو محافظة عمران التي تقع إلى الجنوب من صعدة، حيث نصب اتباع الحوثي كميناً لدورية عسكرية صباح أمس الثلاثاء أدى إلى مقتل جندي واصابة اثنين، فيما قتل شخصان من افراد جماعة الحوثي. وكانت المواجهات في محور محافظة صعدة قد اندلعت مساء الأحد وأوقعت حوالي 20 قتيلاً بين أنصار الحوثي وسبعة من عناصر الأمن والجيش.

وذكر وجهاء القبائل أنه لم يعرف بدقة عدد الضحايا في صفوف العناصر، ولكن المصادر أكدت لـ «الأيام» أن القوات الحكومية تمكنت من اعتقال 56 شخصاً من المسلحين التابعين لجماعة «الشباب المؤمن».

وقالت المصادر القبلية إن أفراد القوات المسلحة والأمن ضربوا طوقاً على مناطق كتاف وضحيان ونشور في صعدة.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن مصدر امني ان المتمردين يقودهم بدر الدين الحوثي وقالت ان "المدعو بدر الدين الحوثي كان قد غادر صنعاء بصورة مفاجئة بعد ان منحته الدولة الامان ليعيش مواطنا صالحا".

واضافت "الا انه خالف كل التعهدات التي قدمها للدولة وانتقل الى وادي نشور حيث قام بتجميع عناصر تخريبية وتحريضهم للاعتداء على اقسام الشرطة والنقاط الامنية في محافظة صعدة في محاولة لاشعال فتنة جديدة في المنطقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى