تهديد عمال الشركة اليمنية للتأمين وفروعها بالاغلاق إذا لم يساندوا المدير العام

> عدن «الأيام» خاص:

> استغربت اللجنة النقابية للعاملين بالتجارة والمصارف والتأمينات والأعمال المالية بمحافظة عدن تهديد بعض الموظفين في الشركة اليمنية للتأمين وإعادة التأمين وفروعها بالإغلاق إذا لم يوقعوا على رسالة مساندة للمدير العام رئيس مجلس الادارة، الى جانب عقوبات أخرى تطال حقوقهم.

وجاء في مذكرة وجهتها النقابة في 23/2/2005 الى الأخ أبوبكر سالم القطي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام للشركة اليمنية للتأمين وإعادة التأمين بعدن وحصلت «الأيام» على نسخة منها : «لقد علمنا بأنكم تقومون بتهديد بعض العاملين في الشركة والفروع بالإغلاق إذا لم يوقعوا على رسالة مساندة للمدير العام بأنهم سوف يتعرضون لوقف الحافز عليهم وقد استغربنا بأن تصل الأمور الى هكذا مستوى. إن هذا الأسلوب يضر بالسلم الاجتماعي في الشركة وأسلوب يعبر عن إفلاس الإدارة في إقناع العاملين بصواب الأمور الخاطئة التي تتبعها الادارة وخاصة في الجانب الانتاجي والمالي، والتي أكدت عليها رسالة الوزير».

واضافت اللجنة النقابية بشركة التأمين واعادة التأمين بعدن: «لقد اجتمعت اللجنة النقابية يوم أمس بكامل اعضائها واتفقنا جميعا بأن النقابة تدافع عن حقوق العاملين واستمرار نشاط الشركة، وأن التحريض ضد اللجنة النقابية من قبل الإدارة لا يخدم العمل في الشركة وإنما سوف يؤدي إلى تصعيد الخلاف مع العلم بأن النقابة على استعداد تام لمناقشة كافة القضايا ورفضتم ذلك، مما جعلنا نقوم بنشر بعض الخروقات في الصحف خوفا من التصرفات التي سوف تؤدي الى تدمير الشركة ورمي العمال في الشارع.. إننا سوف نقوم بإبلاغ الاتحاد العام لنقابات العمال والجهات المسئولة في الدولة بآخرهذه التطورات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى