قمة الكويت والسعودية تنتهي بتعادل سلبي وخسارة للبحرين من اليابان

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
اليابان حققت الفوز بأقدام بحرينية
اليابان حققت الفوز بأقدام بحرينية
انتهت القمة التقليدية بين الكويت والسعودية بالتعادل السلبي أمس الاربعاء امام نحو 25 الف متفرج احتشدوا على مدرجات استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثاني الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.

وكانت كوريا الجنوبية فازت على اوزبكستان 2-1 في المجموعة ذاتها أمس ايضا.

وتتصدر كوريا ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، تليها السعودية (5) والكويت (4) واوزبكستان (1).

وكان المنتخبان الكويتي والسعودي التقيا في الدور الاول لكأس الخليج السابعة عشرة في قطر في ديسمبر الماضي وفازت الاولى حينها 2-1.

تميزت المباراة بإيقاع سريع بين منتخبين يعرف كل منهما الآخر جيدا فكثرت التمريرات المقطوعة وتبودلت السيطرة من سعودية في البداية الى كويتية في اغلب فترات الشوط الاول.

وانخفض المستوى في الشوط الثاني من الطرفين رغم الجهد البدني الكبير الذي بذله اللاعبون على كل كرة، وكان بشار عبدالله مسجل هدفي الفوز للكويت على اوزبكستان في الجولة الثانية غير موفق، ومثله كان ياسر القحطاني نجم السعودية امام كوريا الجنوبية حيث صنع هدفا وسجل الثاني.


كوريا الجنوبية تستعيد توازنها
استعادت كوريا الجنوبية توازنها بفوزها على اوزبكستان 2-1 في سيول أمس الاربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثاني الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2006 في المانيا.

وسجل لي يونغ بيو (53) ولي دونغ غوك(61) هدفي كوريا الجنوبية، والكسندر غينريخ (79) هدف اوزبكستان.

الكوريون الشماليون يصبون جام غضبهم على حكم المباراة السوري
الكوريون الشماليون يصبون جام غضبهم على حكم المباراة السوري
وكانت كوريا الجنوبية خسرت امام السعودية صفر-2 في الدمام في الجولة الثانية الجمعة الماضي.

وهو الفوز الثاني لكوريا الجنوبية التي انتزعت الصدارة مؤقتا برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين امام السعودية و3 نقاط امام الكويت، فيما بقيت اوزبكستان رابعة وأخيرة برصيد نقطة واحدة من تعادل مع السعودية 1-1 في الجولة الاولى.

وهي الخسارة الثانية لأوزبكستان بعد الاولى امام الكويت 1-3 في الكويت الجمعة الماضي.

وصمدت اوزبكستان طيلة الشوط الاول وحافظت على نظافة شباكها امام المد الهجومي لأصحاب الارض، بيد أنها انهارت في الشوط الثاني واستقبلت شباكها هدفين في 8 دقائق.

ومنح لاعب ايندهوفن الهولندي بيو التقدم لكوريا الجنوبية في الدقيقة 53 من تسديدة من 5 أمتار ارتطمت بأحد المدافعين وخدعت الحارس الأوزبكستاني ايناتيف نيستروف.

وعزز غوك تقدم اصحاب الارض بهدف رائع من تسديدة على الطائر من حافة المنطقة (61).

ونجحت اوزبكستان في تقليص الفارق في الدقيقة 77 عبر مهاجم سسكا موسكو الروسي غينريخ بعد خطأ فادح لاحد المدافعين.


اليابان تخطف فوزا بشق النفس على البحرين
خطفت اليابان بطلة آسيا فوزا بشق النفس على البحرين 1-صفر أمس الاربعاء امام نحو 65 الف متفرج احتشدوا على مدرجات ملعب سايتاما في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2006 في المانيا.

وسجل محمد سالمين (72 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف المباراة الوحيد.

وكانت إيران فازت على كوريا الشمالية 2-صفر أمس ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

ورفعت اليابان رصيدها الى ست نقاط بعد أن كانت فازت على كوريا الشمالية 2-1 في الجولة الاولى ثم خسرت امام ايران 1-2 في الثانية، بينما تتصدر ايران ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، وتأتي البحرين ثالثة بأربع نقاط، وكوريا الشمالية رابعة واخيرة من دون اي نقطة.

وكان المنتخبان التقيا في نصف نهائي كأس آسيا الاخيرة في الصين الصيف الماضي وحينها قلبت اليابان تأخرها 2-3 قبل خمس دقائق من النهاية الى فوز 4-3 في الوقت الاضافي قبل ان تحرز اللقب بفوزها على منتخب الدولة المضيفة.

حسرة الخسارة واضحة على لاعبي البحرين
حسرة الخسارة واضحة على لاعبي البحرين
غاب عن المنتخب البحريني طلال يوسف ومحمود جلال بسبب الايقاف لحصول كل منهما على انذارين، وعاد اليكس واليساندرو سانتوس وتاكايوكي سوزوكي الذين لم يشاركوا في المباراة السابقة ضد ايران.


ايران تلحق بكوريا الشمالية الخسارة الثالثة على التوالي
الحقت ايران الخسارة الثالثة على التوالي بمضيفتها كوريا الشمالية 2-صفر أمس الاربعاء في بيونغ يانغ امام نحو خمسين الف متفرج في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى المونديال.

وسجل مهدي مهداوي (34) وجواد نيكونام (80) الهدفين.

وكانت كوريا الشمالية خسرت امام اليابان والبحرين بنتيجة واحدة 1-2 في الجولتين الاوليين، فباتت آمالها ضعيفة جدا في امكانية المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الى النهائيات مباشرة.

من جهتها، حققت ايران فوزها الثاني على التوالي بعد ان كانت تغلبت على اليابان 2-1 في الجولة الثانية الاسبوع الماضي في طهران، فعوضت فقدانها نقطتين بتعادلها سلبا مع البحرين في المنامة في الجولة الاولى، ورفعت بالتالي رصيدها الى سبع نقاط في صدارة المجموعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى