المارد الأفريقي الزاحف يكتسح الجزيرة بـ 3/ صفر

> «الأيام الرياضي»رياضة زمان :

> نظم نادي المجر الرياضي عصر الخميس الماضي مباراتين .. الأولى سباعية بين فريقه وفريق الأهلي، خرج منها الأخير منتصراً بفارق 4 ضربات ركنية.. أما المباراة الثانية فقد كانت كاملة التقى فيها فريق الجزيرة الرياضي مع فريق النجم الأفريقي، والجدير بالذكر أن فريقي شباب الجزيرة والنجم الأفريقي لم يلتقيا منذ فترة طويلة. .لذا فقد كان المعتقد أن يكون لقاء الخميس الماضي قوياً.

> مثل النجم الأفريقي: محمد عبدي في المرمى، موسى قمبي، يوسف هيبة،جامع،محمد أبوبكر في الدفاع، وأحمد عبد اللاهي، سليمان قمبي في الوسط، وجلال ومحمد جاس ومحمد عبدي، وأحمد طاهر في الهجوم.

لعب الأفريقي مباراة قوية جيدة المستوى كان فيها طوال الشوطين الأسرع، وبالتالي الأحسن.. وامتاز بصورة عامة بالخفة والرجولة في اللعب إلى جانب التماسك والتفاهم التامين، وكان خط الدفاع متماسكاً طوال المباراة، لعب فيها بفعالية كبيرة،و استطاع فيها تصفية كل الكرات من منطقته.. وأظهر خط الوسط فعالية كبيرة مكنته من تشغيل هذه المنطقة، وبالتالي تموين الهجوم وتغذيته بكرات حلوة.. أما خط الهجوم فقد لعب بتعاون كبير فسجل ثلاثة أهداف حلوة.. وكان جلال طوال المباراة رائعاً، حيث سجل هدفين قويين أحدهما من خارج خط الـ 18، وهدد المرمى مرات عديدة.. ولعب هجوم الأفريقي متعاوناً ومتفاهماً طوال المباراة.. لي همسة أود أن أهمسها في أذن المسؤول الرياضي للنجم الأفريقي هو أن الفريق يحتاج إلى بعض التهدئة في اللعب، حتى يظهر المستوى مشرفاً أكثر.. تهانينا للنجم الأفريقي بفوزه هذا.

> أما فريق الجزيرة فقد مثله أحمد فضل، يحيى فارع، أبوبكر الوزان،آدم، قاسم، بوتن، محمد عبدالرب، أحمد محسن أحمد، جميل صهيبي، عبدالله علي، وبازرعة . فيما تغيب عن اللعب الكابتن عبدالله خوباني واللاعب عبدالجبار نجم الدفاع.

وفي الواقع لم يظهر الجزيرة مستوى طيباً، وقد يعود ذلك لتغيب لاعبيه الكبيرين.. وكان خط الدفاع غير موفق كثيراً، حيث لم يستطع الحد من خطورة مهاجمي الأفريقي.. أما خط الوسط فقد كان مفككاً..واللاعب محمد عبدالرب لم يظهر كما يجب لتغيبه منذ فترة غير قصيرة، لذلك لم يستطع أن يملأ منطقة الوسط الكبيرة، فوقع العبء كله على الشبل بوتن، الذي لم يستطع تشغيل المنطقة بمفرده، وكانت النتيجة أن فقد خط الهجوم كل فعالية، وبالتالي شلت كل حركته، وقد زاده في هذا تغيب الكابتن عبدالله خوباني، فلم يستطع الشبل جميل ولا بازرعة تحقيق أي شيء ، أما أحمد محسن أحمد فقد ظل يجري هنا وهناك.. والحقيقة المؤلمة أن النادي في الفترة الأخيرة مني بهزائم متتالية لا ندري سببها، فالمدرب (السيد جيده) والحمدلله مخلص وكفء إلى أبعد الحدود.. فما سر هذه الهزائم؟ .. نرجو من المسؤولين البحث عن مسبباتها، وبالتالي القضاء عليها.


لقطات هامة من المباراة
> في د/ 8 كرة حلوة وخطيرة رفعها جناح النجم الأفريقي أحمد طاهر تمكن الحارس أحمد فضل من مسكها.

> في د/ 12 فرصة حلوة تضيع من مهاجم الأفريقي محمد جاس يقطعها عليه الدفاع بسرعة.

> في د/ 19 جلال مهاجم النجم الأفريقي يسجل الهدف الأول لفريقه إثر تمريرة أرضية رائعة من الجناح أحمد طاهر أرسلها جلال إلى يمين حارس الجزيرة أحمد فضل.

> في د/ 24 أرسل أحمد عبداللاهي قلب هجوم الأفريقي قذيفة قوية مرت بجانب القائم لتذهب إلى الآوت.

> في د/ 28 تمريرة حلوة طويلة من جميل صهيبي لأحمد محسن الذي حاول اللحاق بها غير أن الدفاع قطعها عليه.

> في د/1 من زمن الشوط الثاني سجل اللاعب جلال هدف فريقه الثاني من خارج خط الـ 18.

> في د/16 جلال أيضاً يرسل كرة قوية إلى يمين الحارس أحمد فضل، الذي صدها، لكن الجناح الأيسر إسماعيل حسن تابعها وأرسلها قوية أرضية مسجلاً الهدف الثالث للنجم الأفريقي.

> في د/ 25 شبل الجزيرة بازرعة يرفع كرة حلوة للهجوم، غير أن دفاع النجم قطعها بسرعة.

> في د/33 انتهت المباراة بفوز الأفريقي على الجزيرة 3/ صفر.

> الحقيقة التي بدأت تتضح هي أن هناك خطراً أفريقياً يزحف نحو الفرق كلها مهدداً إياها بالاكتساح، وقد بطش بفريق الأحرار وألحقه بالجزيرة ، فمن الضحية الثالثة يا ترى؟

> ارتكب شبل الجزيرة بوتن لعبة خشنة في د/ 29 من الشوط الثاني تجاه لاعب الأفريقي أحمد عبدالله، وسرعان ما نهض الأخير وذهب إلى الشبل بوتن وقبله في رأسه، فضرب بذلك مثلاً في الأخلاق.. لذا نقول: اختشي يا بوتن وأعرف أنك مازلت صغيراً جداً، فلا تجعل نفسك عرضه للنرفزة والعصبية.

«الأيام» العدد 258 في 11 ديسمبر 1966م،

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى