طبيب بتعز يعلن الإضراب عن تناول الدواء ويلوح بمقاضاة وزير الصحة

> تعز« الأيام »عبد الهادي ناجي علي :

> أعلن الدكتور عبد الله نديم سري نائب مدير عام مستشفى الثورة التعليمي العام بتعز للشؤون الأكاديمية الإضراب عن تعاطي أي حبة دواء لحالته المرضية التي يعاني منها والمتمثلة بذبحة صدرية وانسداد في أحد شرايين القلب ، وقال لـ«الأيام» يوم أمس إنه سيقاضي وزير الصحة كونه الشخص المسئول الأول عن المرافق الصحية التي تقع تحت إشراف وزارة الصحة مباشرة ومنها مستشفى الثورة العام بصنعاء ومركز أمراض القلب ، حيث كان الدكتور نديم قد تم إسعافه من تعز إلى صنعاء بعد أن تعرض لذبحة صدرية حادة كادت تودي بحياته لولا لطف الله وتعاون الدكتور منير الشميري المدير الفني للمستشفى الجمهوري بتعز الذي قام بالإسعافات الأولية له بعد أن تعرض للإهمال من قبل زملاء له في مستشفى الثورة بتعز .

ووصف الإهمال الذي تعرض له مع كثير من المرضى في مركز أمراض القلب بمستشفى الثورة العام بصنعاء «بأنه قمة السقوط الأخلاقي من قبل زملاء يفترض أن يكونوا أكثر رحمة ورأفة بمن يصل إليهم أي كان». وقال «إن إدارة مستشفى الثورة بتعز ممثلة بمدير عام المستشفى قد وفرت له وسيلة الإسعاف وما قدرت عليه من تواصل مع بعض الزملاء في صنعاء إلا أنه عندما وصل إلى صنعاء وجد من الإهمال واللا مبالاة وبما يشبه الموت البطيء من قبل زملاء المهنة الذين كل تفكيرهم في الجانب المادي في مركز أمراض القلب» .

وقال لـ«الأيام» :«إن رسالة الطب تذبح بأيدي أولئك الذين لا تعرف قلوبهم الإنسانية ولذلك وحتى لا يكون الصمت شعار المقهورين فقد قررت مقاضاة السيد وزير الصحة ومعاقبة من يسيء لرسالة الطب». وطالب بنزول وزير الصحة شخصياً لتقديم الاعتذار عما لاقاه من إهمال وهو في حالة الموت في مستشفى الثورة بتعز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى