ريال مدريد يواجه مباراة الفرصة الاخيرة ضد برشلونة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
مدرب برشلونة يدرك تماماً أن الفوز على الريال سيمنحه البطولة
مدرب برشلونة يدرك تماماً أن الفوز على الريال سيمنحه البطولة
يدرك ريال مدريد عندما يستضيف غريمه التقليدي برشلونة على ملعب "سانتياغو برنابيو"غدا الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة اسبانيا بأن الفوز وحده قد ينقذه من الخروج خالي الوفاض للموسم الثاني على التوالي, ويتقدم برشلونة على منافسه بفارق تسع نقاط قبل نهاية الدوري بثماني مراحل وحتى التعادل لن يكون كافيا لفريق العاصمة.

واعترف قائد ريال مدريد بذلك عندما قال : "اذا خسرنا سيصبح من المستحيل الفوز باللقب لكننا سنظل نكافح حتى نفقد الأمل حسابيا".

وأضاف :"نريد أن نفوز لكي نقلص الفارق ونجعل الامور أكثر تشويقا في نهاية الدوري، لكن حتى ولو انتصرنا ستظل مهمتنا صعبة باللحاق ببرشلونة".

اما بالنسبة الى برشلونة فإذا نجح بالخروج ولو بنقطة واحدة يكون قد وضع نفسه على السكة الصحيحة لكي يحرز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1999 عندما توج بطلا بإشراف مدرب هولندي آخر هو لويس فان غال علماً بأن الحالي هو مواطنه فرانك رايكارد.

وقال مدافع برشلونة المكسيكي رافايل ماركيز :"لا شك بأن فوزنا سيعني حسمنا اللقب في مصلحتنا والفرصة مؤاتية أمامنا لكي نفعل ذلك".

ويقود برشلونة هداف الدوري صامويل ايتو الذي تخلى عنه ريال مدريد نهاية الموسم الماضي الى الفريق الكاتالوني بعد أن أعاره لفترة موسمين الى مايوركا مرتكبا خطأ فادحا لأن هذه الصفقة ارتدت سلبا عليه.

رونالدو تراجع مستواه كثيراً في الآونة الأخيرة
رونالدو تراجع مستواه كثيراً في الآونة الأخيرة
ونجح ايتو في كل مرة واجه فيها فريقه السابق في التسجيل في شباكه، ففي الموسم الماضي سجل هدفين في ملعب "سانتياغو برنابيو" عندما كان يلعب مع مايوركا، ثم هدفا آخر في صفوف برشلونة هذا الموسم على ملعب "نوكامب" في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز كبير لفريقه 3-صفر.

وقال ايتو: "لا ألعب ضد ريال مدريد لكي اثأر لنفسي وأسجل في شباكه، واذا نجح أي زميل لي في التسجيل وحصلنا على نقطة او ثلاث فإنني سأكون سعيدا ايضا".

ومن المتوقع ان يشارك النجم البرازيلي رونالدينيو بعد اصابته بالتهاب معوي مطلع الاسبوع الحالي منعه من التدريب في اليومين الأخيرين.

في المقابل يحوم الشك حول مشاركة راؤول في صفوف ريال مدريد لإصابة في كاحله والامر ينطبق ايضا على الانكليزي ديفيد بيكهام لإصابة في ظهره.

وتراجع مستوى النجم البرازيلي رونالدو ولم يسجل سوى هدف واحد في مباريات فريقه الـ 11 الاخيرة لكن الفرصة مؤاتية امامه للتعويض خصوصا أنه دائما ما يبرز في المباريات الهامة.

وفي المباريات الاخرى، يلعب نومانسيا مع اتلتيكو مدريد، واتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد، وبيتيس مع ليفانتي، واسبانيول مع اشبيلية، وغيتافي مع الباسيتي، واوساسونا مع راسينغ سانتاندر، وفالنسيا مع ملقة، ومايوركا مع سرقسطة، وديبورتيفو كورونا مع فياريال.


ايطاليا
يعاود يوفنتوس وميلان صراعهما على اللقب بعد توقف دام منذ 20 مارس الماضي بسبب مشاركة اللاعبين في صفوف منتخبات بلاده في تصفيات كأس العالم ثم وفاة البابا ما اضطر السلطات الرياضية الايطالية الى تأجيل المرحلة الاسبوع الماضي.

ويملك الفريقان 60 نقطة علما بأن فارق الاهداف في ايطاليا لا يحسم اللقب بل يخوض الفريقان مباراة فاصلة في حال استمر التعادل بينهما.

ويخوض ميلان المنتشي بفوزه على جاره انترميلان 2-صفر في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بريشيا في مباراة سهلة تماما وهو يسعى الى تحقيق فوزه التاسع على التوالي في الدوري المحلي.

في المقابل يحل يوفنتوس ضيفا على فيورنتينا. والود مفقود بين الفريقين منذ ان نجح يوفنتوس في انتزاع لاعب الوسط الدولي السابق روبرتو باجيو من منافسه مقابل 17 مليون دولار عام 1990، وحتى الان لم يغفر له انصار فيورنتينا.

إيتو لا يلعب ضد ريال مدريد لكنه يثأر لنفسه فقط
إيتو لا يلعب ضد ريال مدريد لكنه يثأر لنفسه فقط
وفي المباريات الاخرى، يلعب بولونيا مع انتر ميلان، ولاتسيو مع ليفورنو، واتالانتا مع كييفو، وكالياري مع سمبدوريا، وليتشي مع سيينا، وباليرمو مع ميسينا، وريجينا مع بارما، واودينيزي مع روما.


المانيا
تبدو الفرصة مؤاتية امام بايرن ميونيخ للانفراد بالصدارة لأنه يلعب مباراة سهلة على ارضه ضد بوروسيا مونشنغلادباخ في حين يخوض منافسه المباشر شالكه اختبارا في غاية الصعوبة امام شتوتغارت الثالث خارج ارضه في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة المانيا.

وقال حارس مرمى شالكه فرانك روست :"اذا نجحنا في التغلب على شتوتغارت فإننا نكون قد خطونا خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب".

وكان شالكه فاز 3-2 على شتوتغارت ذهابا، لكنه لم ينجح سوى في الفوز مرة واحدة على منافسه في زياراته الـ15 الاخيرة لملعب"غوتليب دايملر ستاديوم".

أما بايرن ميونيخ فيسعى الى الثأر من مونشنغلادباخ الذي هزمه 2-صفر ذهابا.

وفي المباريات الاخرى، يلعب هرتا برلين مع فرايبورغ، وباير ليفركوزن مع بوروسيا دورتموند، وبوخوم مع هانوفر، وماينتس مع فولفسبورغ، وهامبورغ مع فيردر بريمن، وارمينيا بيليفيلد مع كايزرسلوترن، ونورمبرغ مع هانزا روستوك.


انكلترا
بيكهام حاول التدرب جاهداً عله يلحق بالمباراة
بيكهام حاول التدرب جاهداً عله يلحق بالمباراة
من المنتظر الا يقف برمنغهام حجر عثرة في طريق تشلسي المنطلق بقوة نحو لقبه الاول منذ عام 1955 عندما يلتقي الفريقان على ملعب "ستانفورد بريدج" في لندن في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة انكلترا.

ويرتاح تشلسي على الصدارة بفارق 13 نقطة عن اقرب منافسيه وبالتالي فإن تتويجه بات مسألة وقت ليس الا.

ويخوض ارسنال الثاني بفارق الاهداف مباراة لا تخلو من صعوبة ضد ميدلزبره على ملعب الاخير"ريفرسايد"، في حين يواجه مانشستر يونايتد امتحانا صعبا عندما يحل ضيفا على نوريتش أحد فرق الذيل.

وفي المباريات الاخرى، يلعب بلاكبيرن مع ساوثمبتون، وبولتون مع فولهام، ومانشستر سيتي مع ليفربول، وبورتسموث مع تشارلتون اتلتيك، واستون فيلا مع وست بروميتش البيون، وايفرتون مع كريستال بالاس، وتوتنهام مع نيوكاسل.


فرنسا
يريد ليون المتصدر بفارق 13 نقطة أن يدنو خطوة إضافية من إحراز اللقب عندما يحل ضيفا على نانت في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة فرنسا.

واذا قدر لليون الفوز فإنه سيضمن اللقب على ملعبه الاسبوع المقبل عندما يواجه باريس سان جرمان شرط ان يفوز عليه وذلك قبل خمس مراحل من انتهاء البطولة. وفي المباريات الاخرى، يلعب كاين مع متز، وايستر مع سوشو، ولنس مع نيس، وباريس سان جرمان مع بوردو، وسانت اتيان مع باستيا، وستراسبورغ مع مرسيليا، وتولوز مع رين، واجاكسيو مع اوكسير، في حين تأجلت مباراة موناكو وليل بسبب وفاة امير موناكو رينييه الثالث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى