هؤلاء اللاعبون أرشحهم للعب ضد فريق كوكب الصباح

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان :

> في كل مرة تنظم فيها الجمعية الرياضية العدنية منتخباً للعب ضد أي فريق يزور عدن، تقع هذه الجمعية في هذه الأخطاء الهامة:أولا: أن المسؤولين الإداريين لا يشكلون لجنة تقوم بمهام اختيار اللاعبين الصالحين، وهذه اللجنة الرياضية يستحسن أن تضم بعض المراقبين الرياضيين وبعض الشخصيات الرياضية المحايدة.

ثانياً: إن اختيار اللاعبين يتم بطريقة إرضاء الفرق الكبيرة حيث أنها تختار منها لاعبين غير لائقين للعب في مباريات المنتخب، ويرجع سبب هذا الإرضاء إلى المجاملة والمحاباة على حساب سمعتها الرياضية.

ثالثا: إن اللاعبين لا تعطى لهم جوائز رمزية مقابل اشتراكهم في اللعب يشعرون معها بتقدير المسؤولين في الجمعية.

رابعاً : لا تعطى الفرصة لتمرين المنتخب حتى يكون مستعداً للمباراة، ولكي توجه له شتى التوجيهات المفيدة، وحتى يتأكد من خلال التمرين مدى تفاهم وانسجام أفراد الفريق.

خامساً: لا تتخذ الإجراءات الحاسمة تجاه اللاعب الذي يوافق على اللعب ثم يغيب بدون سبب معقول.

> تعد هذه أهم الأخطاء التي نواجهها في كل مباريات المنتخب، ولا ندري عما إذا كانت الجمعية الرياضية العدنية ستتفاداها أم لا؟.. والملاحظ أن الجمعية لم تستعد بفريق المنتخب الذي سيلعب ضد فريق كوكب الصباح الرياضي القادم من حضرموت، ومهما كان مستوى الفريق الضيف فإنه كان من الواجب أن تهيئ الجمعية المنتخب، وتنظم له عدة مباريات يلعب فيها ضد بعض فرقنا المحلية الكبيرة، بل إن المقدمات تشعرنا أن نفس الأخطاء السابقة ستتكرر، وأن أية سمعة سيئة ستلحق بسمعتنا الرياضية ستكون على مسؤولية الجمعية الرياضية العدنية.

أما وقد شاءت الجمعية أن يلعب فريق منتخب من فرق كريتر، ثم منتخبا من فريق أندية المناطق الأربع الأخرى ضد فريق كوكب الصباح، فإنني أرشح هؤلاء اللاعبين للاشتراك في هاتين المباراتين:


منتخب فرق كريتر
أقترح أن يتألف منتخب فريق كريتر من اللاعبين التالية أسماؤهم:

حارس الهدف رستم خان ،ظهير أيسر نادر، وظهير أيمن حسن العديني، وقلب الدفاع عباس غلام.

المهاجمون: المهتدي والموشجي وعلي الصيني، والغراب مساعد ظهير أيسر، ومصطفى لاعب الأحرار مساعد ظهير أيمن، وعبدالله حسن جناح أيسر، وجعفر محمد سعد جناح أيمن.


منتخب المناطق الأربع
كما أقترح أن يتألف منتخب المناطق الأربع كالتالي:

حارس الهدف رستم خان (الحسيني)، الثابتي ظهير أيسر (الهلال)، المقبلي ظهير أيمن (الواي)، عمر الزيدي قلب الدفاع (النجم الأفريقي)، المهاجمون، عباس غلام (الأحرار) جعفرين (شباب التواهي)، عبدالله الخوباني (المستقبل بالمعلا)، مساعد ظهير أيسر العريجة (الواي)، مساعد ظهير أيمن الدجولة (النجم الأفريقي)، جناح أيمن إلبرت (شباب التواهي)، جناح أيسر عمر عوذلي (الواي)..وبعد أرجو أن أكون وفقت في ذكر أسماء اللاعبين الجديرين بأن يلعبوا ضد فريق كوكب الصباح، فهل يا ترى سيشاهد عشاق الكرة هؤلاء اللاعبين؟!.

«الأيام» العدد 89 في 20 نوفمبر 1958م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى