مجلس السياحة العالمي يتوقع تجاوز آثار تسونامي خلال العام الحالي

> نيودلهي «الأيام» د.ب.أ :

> أكد مجلس السياحة والسفر العالمي يوم امس الاول أن قطاع السياحة العالمي سوف يتمكن من استعادة عافيته وتجاوز آثار كارثة الزلزال وأمواج المد العاتية (تسونامي) التي ضربت منطقة المحيط الهندي في 26 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وأشار المجلس في تقريره عن أوضاع السياحة في 174 دولة على مستوى العالم أن قطاع السياحة سيساهم خلال العام الحالي بحوالي 3.8 في المئة من إجمالي الناتج المحلي للاقتصاد العالمي بشكل مباشر في حين ستزيد النسبة إلى 10.6 في المئة بعد إضافة المساهمة غير المباشرة لهذا القطاع من خلال الخدمات المعاونة الاخرى.

وقال جان كلود بومجارتي رئيس المجلس أمام القمة الخامسة لصناعة السياحة والسفر التي تستضيفها العاصمة الهندية نيودلهي لقد وصل قطاع السياحة إلى نقطة حرجة عام 2004 حيث شكل عام الذروة بالنسبة للعديد من الدول التي نجحت في تجاوز السنوات الثلاث السابقة العصيبة التي تأثرت فيها السياحة بأعمال العنف والحروب وتفشي الاوبئة في بعض المناطق.

وأضاف أن عملاء قطاع السياحة والسفر سواء كأفراد أو شركات أعربوا عن ثقتهم في الاقتصاد بالعودة إلى الرحلات السياحية ورحلات العمل بأعداد ضخمة. وأن هذه الظاهرة لم تحدث بمثل هذه الصورة من قبل وهذا أمر مثير بالفعل.

كان الرئيس الهندي زين العابدين عبد الكلام قد افتتح القمة العالمية الخامسة للسياحة التي تعقد تحت شعار "استغلال القدرات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى