برمنغهام يفرمل زحف تشلسي نحو اللقب ونوريتش يهزم مانشستر يونايتد

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لامبارد اهدى دروجبا تمريرة على طبق من ذهب
لامبارد اهدى دروجبا تمريرة على طبق من ذهب
فرمل برمنغهام زحف تشلسي نحو اللقب بانتزاعه التعادل منه 1-1 في عقر دار الاخير في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القد م أمس السبت، فقلص ارسنال الثاني الفارق بفوزه الصعب على ميدلزبره خارج ملعبه1-صفر.. ورفع تشلسي رصيده الى 81 نقطة مقابل 70 لارسنال و67 لمانشستر يونايتد الذي سقط أمام نوريتش سيتي صفر-2.

على ملعب "ستانفورد بريدج" وعلى الرغم من فقدان تشلسي نقطتين بتعادله مع برمنغهام فإنه لا يزال في وضع مريح لإحراز لقبه الاول منذ عام 1955 اذ يتقدم على اقرب منافسيه بـ11 نقطة ولم يتبق على انتهاء الدوري سوى 6 مراحل.

ولم يقدم تشلسي عرضا جيدا ووجد صعوبة في اختراق دفاع برمنغهام المنظم الذي صمدطويلا امام هجمات الفريق اللندني. وفي الشوط الثاني، نجح برمنغهام وسط دهشة الجميع وبعد خطأ فادح للحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك في افتتاح التسجيل عندما وصلت الكرة الى المهاجم الاوروغوياني والتر باندياني المنتقل منتصف الموسم الحالي قادما من ديبورتيفو كورونا الاسباني فأطلقها قوية ارتطمت بالعارضة وتهادت وراء الخط (65). وضغط تشلسي في محاولة لإدراك التعادل وكان له ما اراد بعد عدة محاولات لم يكتب لها النجاح عندما وصلت الكرة الى المهاجم العاجي ديدييه دروجبا اثر تمريرة على طبق من ذهب من فرانك لامبارد فلم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (82).

وكاد الايسلندي ايدور غوديونسن ان يسجل هدف التقدم لتشلسي عندما اطلق كرة قويةعلى الطاير صدها حارس برمنغهام على دفعتين (85).

وعلى ملعب "ريفرسايد"، حقق ارسنال فوزا صعبا على ميدلزبره بهدف وحيد سجله مهاجمه الفرنسي روبير بيريس اثر خطأ من الدفاع في تشتيت الكرة فوصلته والمرمى مشرع امامه فتابعها داخل الشباك (73).

وسنحت فرصة ذهبية لميدلزبره لتعديل النتيجة لكن مهاجمه المخضرم الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك حاول اسقاط الكرة من فوق الحارس الالماني العملاق ينز ليمان فكان لها الاخير بالمرصاد (80).

وفشل مانشستر يونايتد في البقاء شريكا لارسنال في المركز الثاني عندما سقط أمام مضيفه نوريتش سيتي صاحب المركز الاخير على ملعب كارو رود بهدفين نظيفين سجلهما دين اشتون (55) وليون ماكينزي (66).

ودفع مدرب مانشستر يونايتد، الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، ثمن الاستخفاف بمتذيل قائمة الترتيب حيث ترك على دكة الاحتياط ثلاثة من ابرز عناصر الهجوم الدوليين هم البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي رود فان نيستلروي والانكليزي واين روني.

الحكم يرفع بطاقة صفراء لروني
الحكم يرفع بطاقة صفراء لروني
لكنه اضطر الى ادخال رونالدو في الشوط الاول بعد اصابة الفرنسي لويس ساها، ثم دفع بالاخرين في الشوط الثاني بدلا من الجنوب افريقي كوينتون فورتشن والبرازيلي كليبرسون بعد ان لمس عقم الهجوم وجدية صاحب الارض في تهديد مرمى فريقه الذي استقبل في نهاية المطاف هدفين ملعوبين.

وأهدر ليفربول فرصة ثمينة لاحتلال المركز الرابع بخسارته امام مانشستر سيتي بهدف سجله كيكي موسامبا في الدقيقة الاخيرة.

وتغلب بولتون على فولهام 3-1. سجل للفائز النيجيري جاي جاي اوكوتشا (13 من ركلة جزاء) وكيفن نولان (33) واليوناني ستيليوس جاناكوبولوس (54)، وللخاسرالبرتغالي لويس بوا مورتي (47)..وطرد الحكم لاعب فولهام كلاوس ينسن الذي تسبب بركلة الجزاء في الدقيقة 13،فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وتغلب بلاكبيرن على ساوثمبتون بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الدنماركي مورتن بدرسن
(11) والسويدي اندرياس ياكوبسن (48 خطأ في مرمى فريقه) وستيفن ريد(55).

وفاز بورتسموث بقيادة مدربه الجديد الفرنسي الن بيران على تشارلتون اتلتيك4-2. سجل للفائز النيجيري ايغبيني ياكوبو (3) وستيف ستون (20) وديومانسي كامارا(83) والكونغولي الديموقراطي لومانا لوا لوا (90)، وللخاسر لجوناثان فورتشن (22)وداني مورفي (45).

ويلعب اليوم استون فيلا مع زوست بروميتش البيون، وايفرتون مع كريستال بالاس،وتوتنهام مع نيوكاسل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي81 نقطة من 32 مباراة

2- ارسنال70 من 32

3- مانشستر يونايتد67 من 32

4- ايفرتون51 من 31

5- ليفربول50 من 32


ابراهيموفيتش سجل هدفين ليوفنتوس
ابراهيموفيتش سجل هدفين ليوفنتوس
تعادلان لميلان ويوفنتوس
أوقف بريشيا الانتصارات المتتالية لمضيفه ميلان حامل اللقب عندما ارغمه على التعادل 1-1 أمس السبت على استاد "سان سيرو" في ميلانو في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان ميلان في طريقه الى تحقيق الفوز التاسع على التوالي عندما تقدم بهدف سجله الدولي البرتغالي السابق مانويل روي كوستا في الدقيقة 14، بيد أن الدولي الكاميروني بيار وومي حرمه من ذلك عندما سجل هدف التعادل لبريشيا في الدقيقة 87.

ورفع ميلان رصيده الى 67 نقطة وبقيت الشراكة بينه وبين يوفنتوس في الصدارة بعد ان تعادل الاخير بدوره مع مضيفه فيورنتينا بثلاثة اهداف لاليساندرو دل بييرو
(22)والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش(59 و82) مقابل ثلاثة اهداف لجانباولو باتزيني(14)وجورجو كييلليني
(36)وداريو داينيلي (75).

وفي مباراة ثالثة، عزز انتر ميلان موقعه في المركز الثالث بفوز ثمين على مضيفه بولونيا بهدف نظيف سجله الارجنتيني خوليو كروز في الدقيقة الرابعة.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 53 نقطة مقابل 38 لبولونيا.

يذكر ان انتر ميلان تنتظره مواجهة قوية ضد جاره ميلان الثلاثاء المقبل ضمن اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (صفر-2 ذهابا).

فيما يلعب يوفنتوس مع ليفربول الانكليزي على استاد "ديللي البي" في تورينو (الذهاب 1-2).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى