محافظ عدن يؤكد استكمال القدرات المؤسسية والشبكة الإلكترونية قريبا

> عدن «الأيام» خاص:

>
من اجتماع الدورة الحالية للمجلس المحلي لمحافظة عدن أمس
من اجتماع الدورة الحالية للمجلس المحلي لمحافظة عدن أمس
أكد د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن رئيس المجلس المحلي، أن المحافظة بصدد استكمال القدرات المؤسسية وانشاء شبكة الكترونية لتطبيق آلية النافذة الواحدة في التعاملات الرسمية لتحسين فرص الاستثمار وتشجيعها على القدوم الى عدن.. جاء ذلك اثناء مواصلة المجلس المحلي لمحافظة عدن صباح أمس اجتماع دورته الحالية، الذي يقف على عدد من القضايا والتقارير المهمة.

واستعرض الاجتماع التقرير المقدم من الهيئة الادارية للمجلس المحلي، الى جانب بحث مشروع كورنيش صيرة المزمع انشاؤه في المساحة الفاصلة ما بين المركز التجاري وفندق مركيور.

كما تم الغاء القرار السابق الخاص بإنشاء عدد من الفنادق على ساحل أبين كونه يتعارض مع توجهات المحافظة القاضية بمنع البناء على الشواطئ للحفاظ على الوجه الجمالي لمحافظة عدن.

وشهد الاجتماع طرح العديد من الاستفسارات والملاحظات المتعلقة بكيفية عمل المكاتب التنفيذية بالمحافظة، الى جانب مناقشة مستوى الايرادات المحلية للعام 2004م حيث أوضح الأخ عبدالله عبده صالح، مدير عام مكتب المالية، أن الايرادات المحلية بلغت أكثر من مليار و379 مليون ريال خلال العام الماضي، مستعرضا أداء الأجهزة التنفيذية وما تم إنفاقه على مستوى كل مديرية والاشكاليات التي تواجه تحسين الايرادات.

كما بحث الاجتماع المعوقات التي تعترض حركة الاستثمار في محافظة عدن، وطالب المجلس المحلي بضرورة ايجاد آلية فاعلة للاستثمار، وتفعيل العمل على مستوى المديريات سواء في الجانب الاداري أو المالي.

واشتملت ايضا التقارير المقدمة الى اجتماع المجلس على تقرير انجاز البرنامج الاستثماري لعام 2004م والمشاريع المنفذة في المحافظة، المقدم من قبل الأخ عبدالله عبدن، مدير التخطيط والتعاون الدولي، وتقرير حول واقع الاستثمار مقدم من قبل الأخ فاروق الحكيم، مدير عام الهيئة العامة للاستثمار بمحافظات عدن لحج أبين، الذي أوضح التوسع الحاصل في البنية الصناعية وما نجم عن ذلك من توفير فرص عمل جديدة.

كما ناقش الاجتماع التقرير المقدم من الواجبات بشأن الحصيلة الزكوية للعام الماضي، المقدم من قبل الأخ عبدالحكيم أحمد العماد، مدير مكتب الواجبات بعدن، الذي أوضح أن الحصيلة الزكوية بلغت أكثر من 259 مليون ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى