لا مجال للخطأ مع اقتراب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا للقدم

> لندن «الأيام» رويترز :

>
ميلان الاقرب لصعود
ميلان الاقرب لصعود
تختتم الأسبوع الحالي مباريات دور الثمانية في بطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم,وخرج عمالقة القارة الاوروبية برشلونة وريال مدريد الاسبانيين ومانشستر يونايتد الانجليزي من البطولة بالفعل إلا أن بايرن ميونيخ الالماني يستعد للقاء تشيلسي الانجليزي في مباراة العودة بدور الثمانية اليوم الثلاثاء كما يقابل انترناسيونالي الايطالي مواطنه ميلانو أما يوفنتوس الايطالي فيلعب مع ليفربول الانجليزي ويقابل ايندهوفن الهولندي اوليمبيك ليون الفرنسي يوم غد الأربعاء.

ويسعى بايرن ميونيخ للتأهل لقبل النهائي في البطولة للمرة الأولى منذ فوزه بالبطولة للمرة الرابعة عام 2001 .

وكان تشيلسي فاز في مباراة الذهاب 4-2 في لندن الأسبوع الماضي وأعاد الهدف الذي أحرزه نجم بايرن ميونيخ مايكل بالاك من ركلة جزاء مثيرة للجدل بنهاية المباراة الأمل لفريقه في مباراة العودة.

ويغيب عن تشيلسي في مباراة العودة مديره الفني الموقوف جوزيه مورينيو ولكنه المرشح للصعود لقبل نهائي البطولة للموسم الثاني على التوالي.

تشيلسي يدخل اللقاء بنتيجة غير آمنة
تشيلسي يدخل اللقاء بنتيجة غير آمنة
ويتقابل انترناسيونالي مع ميلانو ثانية على استادهما المشترك سان سيرو وكان ميلانو فاز في مباراة الذهاب 2-صفر ولكن إذا تمكن ادريانو نجم انترناسيونالي من اللحاق بالمباراة بعد تعافيه من الاصابة فسيجدد ذلك من فرص الفريق.

وفي مباراة قد تشهد أعمال شغب من المشجعين يوم غد الأربعاء يحاول يوفنتوس تعديل هزيمته أمام ليفربول 1-2 في مباراة الذهاب في حين يقابل ايندهوفن ليون في هولندا بعد التعادل في مباراة الذهاب 1- 1 يوم الثلاثاء الماضي.

ويقول روبرت مانسيني المدير الفني لانترناسيونالي إنه لا يمكن أن ينظر إلى أي شيء على أنه أمر مسلم به في مثل هذه المرحلة من الموسم وهو ما ثبت خلال الموسم الماضي في لقاء دور الثمانية بين ميلانو وديبورتيفو كورونا الاسباني.

وكان ميلانو فائزا على ديبورتيفو في مباراة الذهاب 4-1 ولكنه خرج من البطولة بعد هزيمته المفاجئة بمباراة العودة أمام الفريق الاسباني صفر-4 .

وقال مانسيني :"كرة القدم لعبة غريبة مليئة بالأمور التي لا يمكن أن يفكر فيها أحد بما ذلك تعديل النتائج بشكل غير معقول .. إذا كنت تثق بنفسك ففي بعض الأوقات تحدث مثل هذه الأمور لك."

ويحتاج انترناسيونالي لإجراء بعض التعديلات حتى يتمكن من الفوز على منافسه الذي فشل في التغلب عليه في آخر تسع مباريات تقابلا فيها.

ومن ناحية أخرى بعد أن أتيحت الفرصة لليفربول للاعتذار عن كارثة استاد هيسيل عام 1985 عندما سقط 39 قتيلا من مشجعي يوفنتوس نتيجة انهيار جدار في أعقاب تدافع من مشجعي النادي الانجليزي إلا أنه لم يجد ردا ايجابيا من بعض مشجعي يوفنتوس الذين أداروا لمشجعي ليفربول ظهورهم.. وجرى تحذير مشجعي ليفربول وطلب منهم الاحتراس أثناء تواجدهم في تورينو أو عدم السفر إلى هناك. واتخذت السلطات الايطالية كل الاجراءات اللازمة ونشرت شرطة وقوات أمن اضافية.. ونتيجة مباراة ليفربول ويوفنتوس داخل وخارج الملعب لا يمكن التكهن بها .

ويحتاج يوفنتوس الفوز 1-صفر فقط حتى يصعد للدور قبل النهائي.

وفاز يوفنتوس بنتيجة 1-صفر في ثلاث من أربع مباريات خاضها حتى الآن على أرضه في البطولة الموسم الحالي. وانتهت المباراة الرابعة بالفوز 2-صفر على ريال مدريد.. أما ليون فسجل 28 هدفا في البطولة حتى الآن ويحتاج للفوز في مباراته مع ايندهوفن ليتأهل لقبل النهائي بعد انتهاء مباراة الذهاب في فرنسا بالتعادل 1-1.


التشيكي نيدفيد يحذر ليفربول وكابيللو مدرب يوفنتوس يخشى الضربات الثابتة
وجه اللاعب التشيكي بافل نيدفيد صانع ألعاب فريق يوفنتوس الايطالي لكرة القدم تحذيرا إلى فريق ليفربول الانجليزي أمس الاثنين مؤكدا أن فريقه يعتزم تحقيق الفوز على الفريق الانجليزي خلال لقائهما غدا الاربعاء في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا. وكان ليفربول قد تغلب على يوفنتوس 2/1 في مباراة الذهاب بملعب "آنفيلد" في ليفربول يوم الثلاثاء الماضي.

وأشار نيدفيد إلى أن يوفنتوس لن يقف جامدا على ملعبه في تورينو كما كان في لقاء الذهاب بليفربول موضحا أن ليفربول استفاد من مباراة الذهاب لأنه أدرك ضرورة ألا يتهاون أمام منافسه في الفترة الاولى من المباراة. وأوضح أنه من الضروري أن يهاجم فريق يوفنتوس في المباراة ولكن في نفس الو قت يجب أن يظل متيقظا في الدفاع. وأضاف أنه شاهد المباراة التي خسرها ليفربول أمام مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي أمس الاول السبت وقد جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

وأعرب نيدفيد الذي اختير أفضل لاعب في أوروبا لعام 2003 عن ثقته في أنه سيكون لائقا لخوض المباراة أمام ليفربول رغم إصابته في الظهر خلال مباراة الفريق التي تعادل فيها أمام فيورنتينا 3/3 السبت الماضي في الدوري الايطالي.من ناحية أخرى.. ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" في موقعها على الانترنت أن فابيو كابيللو المدير الفني ليوفنتوس أبدى قلقه البالغ من الضربات الثابتة لليفربول خاصة وأن الهدف الاول لليفربول في مباراة الذهاب جاء عن طريق ضربة ركنية.

وأعرب كابيللو عن شعوره بأن الضربات الثابتة وخاصة الضربات الحرة هي مكمن خطورة ليفربول ولذلك يطالب لاعبيه بضرورة توخي الحذر من هذه الكرات.


جيرارد يغيب عن مباراة ليفربول ببطولة اوروبا لكرة القدم
يغيب ستيفن جيرارد كابتن فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم عن مباراة العودة بدور الثمانية في بطولة دوري ابطال اوروبا أمام يوفنتوس الايطالي من جراء إصابة في الفخذ.

وقال نادي ليفربول على موقعه على الانترنت أمس الاثنين إن لاعب خط الوسط جيرارد أصيب في الدقائق الأخيرة من مباراة الفريق السبت الماضي في الدوري الممتاز الانجليزي التي هزم فيها صفر-1 أمام مانشستر سيتي.

وفاز ليفربول على يوفنتوس في مباراة الذهاب بالبطولة الاوروبية على أرضه في انفيلد 2-1 يوم الثلاثاء الماضي.

ولن يسافر جيرارد مع ليفربول إلى تورينو للقاء العودة اليوم الثلاثاء وسيبقى في ليفربول للعلاج. ويأمل أطباء الفريق أن يتعافى قبل مباراة فريقه بالدوري على أرضه أمام توتنهام يوم السبت القادم.


وفاة لاعب كرة امريكي خلال مباراة
قال مسؤولون أن ال لوكاس لاعب كرة القدم الامريكي السابق في نادي كارولاينا بانثرز توفي بعدما اصيب في النخاع الشوكي على ما يبدو خلال مباراة محلية لهذه اللعبة في لوس انجليس الليلة الماضية.

واعلنت وفاة لوكاس (26 عاما) الذي يلعب حاليا لنادي لوس انجليس فينجرز في المركز الصحي التابع لمستشفى كاليفورنيا في لوس انجليس بعد ان فشلت محاولات لإنقاذ حياته.

وقال طبيب الفريق لوجا بودستا في بيان :"أصيب ال لوكاس في النخاع الشوكي على ما يبدو ونقل الى مستشفى كاليفورنيا حيث فشلت محاولات لانقاذ حياته." وقال مسؤولو البطولة أن لوكاس هو اول لاعب يتوفى خلال مباراة في تاريخ البطولة التي تقام في ملاعب مغطاة والتي بدأت قبل 20 عاما.

واصيب لوكاس بعد بداية المباراة امام نيويورك دراجونز بخمس دقائق.

وقالت صحيفة لوس انجليس تايمز ان لوكاس اصطدم بلاعب من الفريق الآخر وسقط اثر ذلك على الارض دون حراك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى