ولي العهد السعودي يزور الولايات المتحدة وكندا اعتبارا من 23 نيسان/ابريل

> الرياض «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن مصدر سعودي مسؤول لوكالة فرانس برس يوم امس الاثنين ان ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز سيقوم بزيارة رسمية للولايات المتحدة من 23 الى 25 نيسان/ابريل الجاري تليها زيارة تستمر ثلاثة ايام الى كندا.

وقالت مصادر سعودية ان الامير عبد الله والرئيس الاميركي جورج بوش سيعقدان في 24 نيسان/ابريل "لقاء مصارحة بين زعيمي دولتين صديقتين"، في مزرعة الرئيس الاميركي في كروفورد (تكساس).

واوضحت هذه المصادر ان المحادثت بين الامير عبد الله وبوش ستتناول "ملفات العلاقات الثنائية والوضع في الشرق الاوسط وتطورات عملية السلام خصوصا على المسار الفلسطيني الاسرائيلي".

واضاف المصدر السعودي المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته ان الامير عبد الله سيقوم اثر ذلك بزيارة مماثلة لكندا تستغرق ثلاثة ايام.

وكانت رئاسة الجمهورية الفرنسية اعلنت الجمعة الماضية ان ولي العهد السعودي سيبدأ غد الاربعاء زيارة رسمية لفرنسا يستقبله خلالها الرئيس الفرنسي جاك شيراك مرتين.

وقال المصدر السعودي نفسه ان زيارة الامير عبد الله الى فرنسا التي تستمر ثلاثة ايام وسيجري خلالها محادثات مع رئيس الوزراء جان بيار رافاران ايضا "مهمة وتعكس عمق العلاقات الممتازة بين المملكة وفرنسا".

ووصف العلاقات بين البلدين بانها "علاقة شراكة استراتيجية".

واوضح المصدر ان المحادثات السعودية الفرنسية ستتناول الاوضاع في الشرق الاوسط وسبل تفعيل المبادرة العربية للسلام والوضع في العراق ومستجدات الاوضاع الاخيرة في لبنان.

وعلى المستوى الثنائي، ستتركز المباحثات على التعاون في مجال مكافحة الارهاب.
وتوقع المصدر ان يتم خلال الزيارة توقيع اتفاقات جديدة للتعاون الثنائي غير انه رفض كشف مجالاتها.

وارجئت زيارة ولي العهد السعودي الى فرنسا بعد ان كانت مقررة في 19 اذار/مارس لاسباب متعلقة بالمواعيد.

وفي الخامس عشر من اذار/مارس عندما تم الاعلان عن هذه الزيارة اشار مسؤول سعودي في الرياض الى انها تلبي "دعوة قديمة" وجهها الرئيس شيراك الى الامير عبدالله للبحث في تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط لا سيما الوضع في لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى