بمنتدى السعيد لقاء موسع حول التربية المدنية اليوم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ينعقد على قاعة منتدى السعيد في التاسعة والنصف من صباح اليوم الخميس لقاء موسع حول «اهمية التربية المدنية في تطوير المواطنة والتحول الديمقراطي» الذي ينظمه ملتقى المرأة للدراسات والتدريب والمركز اليمني للدراسات والتدريب على الديمقراطية والمواطنة بالتنسيق مع مؤسسة السعيد للثقافة والعلوم.

ويأتي هذا اللقاء ضمن حملة ينفذها الملتقى في محافظات صنعاء، تعز، عدن وتشمل عقد ندوات ولقاءات موسعة للقيادات التربوية والباحثين التربويين والأكاديميين والحقوقيين بهدف تسليط الضوء على المناهج الدراسية وتوضيح اهمية التربية المدنية في تطوير المجتمع المدني وفهم حقوق الإنسان وتطوير السياسة التعليمية، الذي من شأنه الدفع بالمجتمع نحو التحول الديمقراطي وترسيخ مبادئ ومفاهيم المواطنة المتساوية.

وسيجري خلال اللقاء مناقشة نتائج البحث الخاص حول «مفهوم التربية المدنية في المنهج المدرسي اليمني» الذي يقدم قراءة تحليلية لثلاثة مقررات دراسية للمرحلة الأساسية والثانوية نفذها د.فؤاد الصلاحي، استاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة صنعاء، وسيقوم خبير التدريب المصري الأخ ياسر عبدالجواد، بتقديم ورقة بعنوان «اهمية التربية المدنية والتربية على حقوق الإنسان».

الى ذلك سيجري عرض تجربة ملتقى المرأة للدراسات والتدريب في مشروع المواطنة والديمقراطية في اليمن من قبل الأختين د.أنيسة دوكم، وسعاد القدسي، مديرة الملتقى.

يذكر ان مشروع المواطنة الذي ينفذه ملتقى المرأة منسق الشبكة العربية (عرب سيفيتاس) منذ عامين يعد من البرامج المتميزة، التي يوصي الملتقى بإدراجها ضمن المنهج الدراسي لترسيخ سلوك المواطنة الجيدة في الفرد وتكوين المواطن الصالح وتساعد الطالب على التفاعل الإيجابي مع البيئة المحيطة وتجعله ملما بقضايا ومشاكل مجتمعه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى