رئيس جامعة عدن يعلن عن تدشين مساق الدكتوراه بكلية الآداب

> صنعاء «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
أثناء تكريم الطلبة الأوائل والنشطاء بجامعة عدن
أثناء تكريم الطلبة الأوائل والنشطاء بجامعة عدن
أعلن الأخ أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن بدء تدشين مساق الدكتوراه في قسمي التاريخ والفلسفة في كلية الآداب بالجامعة.

وكان الأخ رئيس الجامعة يتحدث أمس في حفل اقيم بقاعة ابن خلدون بكلية الآداب نظمه المجلس الطلابي تكريما لأوائل الطلبة والطالبات النشطاء في تحصيلهم العلمي حضره الأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة وقيادات جامعة عدن وعمادة كلية الآداب والهيئة التعليمية فيها.

وأعرب أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، في كلمته عن تهانيه للطلبة والطالبات الذين يجري تكريمهم هذا العام تقديرا لاجتهادهم العلمي، معربا عن تمنياته لجميع خريجي جامعة عدن ان يكونوا خريجين متميزين علميا ومواكبين للعلوم الحديثة.

وقال رئيس الجامعة في كلمته: «إننا في جامعة عدن نطمح ان تنجب الجامعة علماء بحق في مستوى العلماء والفلاسفة العرب القدماء، وهذا ليس بصعب اذا ما توفرت النية والإصرار في تحقيق هذا الطموح العلمي».

كما تحدث في الحفل الأخ نائب محافظ عدن، مهنئا أوائل الطلاب والطالبات الذين يكرمون هذا العام بجامعة عدن، مشيدا بالحدث العلمي المهم الذي تحققه جامعة عدن والمتمثل في تدشين برنامج الدكتوراه في قسمي الفلسفة والتاريخ.

كما عبر الأخ نائب المحافظ عن تهنئته للأخ أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن لما حققه من انجاز عظيم خلال مشاركته في المؤتمر الثاني عشر لاتحاد اطباء الأطفال العرب في بيروت ولانتخابه في المؤتمر رئيسا لاتحاد اطباء الأطفال العرب.

وفي ختام الحفل قام الأخ رئيس الجامعة ونائب محافظ عدن بتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز الرمزية على (176) فردا من الطلبة والطالبات الأوائل وعدد من اعضاء الهيئة التعليمية والموظفين النشطاء في كلية الآداب.

الى ذلك قامت قيادة المجلس الطلابي بتكريم رئاسة الجامعة وعدد من قياداتها وعمادة كلية الآداب تقديرا للجهود المبذولة من قبلهم لإنجاح المسيرة العلمية والتعليمية لجامعة عدن.

على صعيد آخر التقى الأخ أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، أمس 50 طالبا وطالبة يمثلون الجمعية الطبية بكلية الطب بجامعة صنعاء يزورون حاليا كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن.

وخلال اللقاء رحب الأخ رئيس الجامعة بالطلبة الزائرين، معبرا لهم عن تقديرة البالغ لما تمثله زيارتهم لكلبة الطب بجامعة عدن من أهمية، مؤكدا ان جامعة عدن ستشرع بخطوة مماثلة في وقت قريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى