نائب محافظ عدن يشارك في الحفل التكريمي للأطفال اليتامى

> عدن «الأيام» خاص:

>
نائب المحافظ ورئيس جمعية حقوق الطفل أثناء تكريم الأطفال الأيتام
نائب المحافظ ورئيس جمعية حقوق الطفل أثناء تكريم الأطفال الأيتام
نظمت جمعية حقوق الطفل اليمني صباح أمس حفلا تكريميا للأطفال اليتامى وذلك بمناسبة اليوم العالمي لليتيم وذلك على قاعة الف ليلة وليلة بالشيخ عثمان حضره الأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة.

وفي كلمته التي ألقاها في الحفل أثنى الأخ عبدالكريم شائف، على الدور الذي تقوم به جمعية حقوق الطفل في سبيل العناية بشؤون الأيتام وكذا جهود قيادة مديرية الشيخ عثمان لمساهمتها في تنظيم هذا الاحتفال المتميز بما يجسده من مواقف اجتماعية وانسانية سامية.

وأكد الأخ نائب المحافظ ان قيادة المجلس المحلي للمحافظة تثمن عاليا تلك الجهود التي تقدمها جمعية حقوق الطفل والجمعيات الأخرى العاملة في هذا المجال.. مشيرا الى ان السلطة المحلية بالمحافظة قد قامت بتثبيت مبنى لجمعية حقوق الطفل دعما منها لتمكينها من أداء مهمتها.

وقال الأخ عبدالكريم شائف في كلمته «ان العمل مع الأطفال الأيتام أو اطفال الشوارع عمل شاق لا يجيده الا من يحب الخيـر ويجسـد السـلوك الإنساني الراقي».

جانب من الحضور
جانب من الحضور
وكان الأخ عبدالله محمد نعمان، رئيس جمعية حقوق الطفل قد ألقى كلمة في الحفل عبر فيها عن تقديره لكل الجهات والشخصيات الاجتماعية التي ساهمت وتساهم في تعزيز دور جمعية حقوق الطفل لتمكينها من أداء رسالتها في المجال الصحي والتربوي والثقافي والإرشادي على مستوى المدارس والأسر في مختلف الأحياء السكانية.

وأشار في كلمته الى المسئوليات المناطة بالدولة والمجتمع والمؤسسات تجاه تحسين مستوى معيشة الأطفال.. داعيا في هذا الصدد الى ضرورة توسيع قاعدة كفالة اليتيم.

وأعرب رئيس جمعية حقوق الطفل عن أمله في ان تلقى فكرة الجمعية بشأن انشاء قرية للأطفال طريقها للتنفيذ.

كما ألقت الطالبة مسك صالح، كلمة عن الأيتام عبرت فيها عن امتنانها وشكرها لكل الذين يولون الأطفال الأيتام الرعاية والاهتمام.

وقد جرى خلال الحفل الذي تخللته بعض الأناشيد والقصائد قدمها أطفال المدارس تكريم 152 طفلا وطفلة من الأيتام، كما تم توزيع الشهادات التقديرية على عدد من الأسر تقوم بكفالة الأيتام.

حضر الحفل كل من الإخوة احمد حامد لملس، مدير عام مديرية الشيخ عثمان، د.الخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة، أيوب أبوبكر محمد، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وأعضاء المجلس المحلي وهيئات التدريس في عدد من مدارس المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى