محمود عباس يتوجه الى الاردن ومصر

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب :

> غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم امس السبت الضفة الغربية متوجها الى الاردن ثم مصر حيث يجري اليوم الاحد محادثات مع المسؤولين في البلدين,وقال عباس للصحافيين قبل مغادرته رام الله "سالتقي العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في الاردن والرئيس المصري حسني مبارك في شرم الشيخ (مصر) للبحث في اخر المستجدات بعد الزيارة الاخيرة التي قام بها رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون لواشنطن".

واضاف ان "المحادثات ستتعلق ايضا بالزيارة التي ساقوم بها الشهر المقبل للولايات المتحدة".

وفي 11 نيسان/ابريل التقى شارون الرئيس جورج بوش في مزرعته في تكساس.

واكد بوش دعمه لخطة شارون للانسحاب هذا الصيف من قطاع غزة لكنه حذره من توسيع المستوطنات الاسرائيلية الرئيسية في الضفة الغربية.

وذكر بوش بان تجميد الاستيطان يندرج بوضوح في خارطة الطريق.

وتنص خطة السلام هذه، التي اعدتها الولايات المتحدة والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا، على قيام دولة فلسطينية مستقلة.

ولم يعلن بعد موعد زيارة عباس لواشنطن.

وردا على سؤال حول احتمال ارجاء الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقررة في 17 تموز/يوليو لم يعط عباس ردا محددا.

وقال "في الوقت الراهن لم يحدد اي موعد لكن على المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) التصويت على قانون حول سبل تنظيم الانتخابات وسنرى لاحقا ما اذا هناك ضرورة لتغيير موعد الانتخابات".

وحركة فتح بزعامة عباس منقسمة حول احتمال ارجاء الانتخابات التشريعية التي تشارك فيها حركة المقاومة الاسلامية حماس لاول مرة.

وقال مسؤولون فلسطينيون طلبوا عدم كشف هوياتهم امس السبت ان قسما من مؤيدي تأجيل الاقتراع يتخوف من نجاح حماس ابرز حركة اسلامية حققت فوزا في الانتخابات البلدية الجزئية التي نظمت اخيرا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى