وداع رسمي لرئيس جهاز الاستخبارات السورية في لبنان

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
وداع لرئيس جهاز الاستخبارات الوسورية العاملة في لبنان العميد ركن رستم غزالة
وداع لرئيس جهاز الاستخبارات الوسورية العاملة في لبنان العميد ركن رستم غزالة
زار رئيس جهاز الامن والاستطلاع في القوات السورية العاملة في لبنان العميد الركن رستم غزالة يوم امس الثلاثاء المسؤولين اللبنانيين مودعا، بحسب ما علم من الرئاسة اللبنانية.

والتقى غزالة الرئيس اللبناني اميل لحود قبل ان يجتمع مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي لابلاغهم بانتهاء مهمته في لبنان.

وذكر مسؤولون عسكريون لبنانيون ان احتفالا عسكريا سيقام في 26 نيسان/ابريل في البقاع في شرق لبنان، في حضور قائد الجيش العماد ميشال سليمان ورئيس الاركان في الجيش السوري العماد علي حبيب لمناسبة انتهاء الوجود السوري في لبنان الذي مضى عليه 29 عاما.

واشار المصدر الى انه ستتم في هذه المناسبة ازاحة الستار عن نصب تذكاري ل"شهداء" الجيش السوري في لبنان، كما سيتم توزيع اوسمة على الجنود السوريين الذين خدموا في لبنان. وسيتخلل البرنامج عرض للجيشين السوري واللبناني.

ويفترض ان يغادر آخر جندي سوري الاراضي اللبنانية قبل 30 نيسان/ابريل بموجب تعهد اتخذته دمشق لدى الامم المتحدة.

ولا يزال هناك بين الف الى 1500 جندي سوري في لبنان مقابل 14 الفا كانوا منتشرين قبل اغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير، بحسب مسؤولين عسكريين.

وينتظر وصول فريق من الامم المتحدة قريبا الى لبنان من اجل التحقق من انتهاء الانسحاب السوري بموافقة السلطات اللبنانية والسورية.

وذكرت الصحف اللبنانية ان التقرير الذي كان يفترض ان يرفعه الامين العام للامم المتحدة كوفي انان الى مجلس الامن الدولي امس الثلاثاء حول تطبيق القرار 1559، ارجىء الى الاسبوع المقبل، موعد انتهاء الانسحاب الفعلي للجنود السوريين.

ويطالب القرار 1559 بانسحاب القوات السورية من لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى