تأسيس أول نقابة للطب التشخيصي المخبري بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص :

> انعقد بالمكلا يوم أمس الأول الإثنين المؤتمر الأول لنقابة الطب التشخيصي المخبري في محافظة حضرموت تحت شعار «من أجل ترسيخ الثقة والحفاظ على المهنة والتحضير للمؤتمر العام الثالث لنقابة الطب التشخيصي المخبري»، بحضور الكوادر العاملة في مجال الطب التشخيصي المخبري في كافة القطاعات العاملة في المحافظة الحكومي والخاص المنضوين في عضوية النقابة بحضور الأخ عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل.

وفي المؤتمر تم انتخاب هيئة إدارية من خمسة أعضاء برئاسة د. حاج عمر الشعيب ولجنة للرقابة والتفتيش من ثلاثة أعضاء برئاسة د. سبيل علي باجمعان إلى جانب خمسة أعضاء مندوبين إلى المؤتمر العام الثالث للنقابة الذي سيعقد في صنعاء في 28 أبريل الجاري.

وأكد الأخ عوض عبدالله حاتم في كلمته الأهمية التي يكتسبها هذا المؤتمر لإشهار فرع لنقابة الطب التشخيصي في حضرموت حيث تتطلب هذه المهنة الرعاية والدقة والاهتمام بتأهيل الكادر التشخيصي في مجال الطب المخبري لما له من أهمية كبيرة من حيث اعتماد الأطباء على نتائج الفحص المخبري التي يقدمها هذا الكادر.

مؤكدا دعم السلطة المحلية في المحافظة للعمل النقابي في القطاع الصحي داعيا كافة المؤتمرين إلى التفاعل مع ما تشهده المحافظة حاليا من إنجازات وتحضيرات مكثفة لاحتضان مدينة المكلا العرس الوطني الكبير الخامس عشر للجمهورية اليمنية الثاني والعشرين من مايو مشيرا إلى المشاريع التي سيتم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها في مجال القطاع الصحي في مدن المحافظة.

كما ألقيت في الجلسة الافتتاحية كلمتان من قبل المشرف العام لأعمال المؤتمر د. نديم إسماعيل واللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لفرع محافظة حضرموت تطرقتا إلى الأهداف التي جاء من أجلها تأسيس نقابة الطب التشخيصي للعاصمة صنعاء وإنشاء فروع لها في محافظات الجمهورية والدور الذي أدته اللجنة التحضيرية خلال الفترة الماضية من أجل التحضير الجيد لانعقاد مؤتمرها الأول.

حضر الجلسة الافتتاحية عدد من المسؤولين في مجلس النقابة العامة للطب التشخيصي في العاصمة صنعاء ومكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى