تشكيل فرق طوارئ لإزالة الأضرار وفتح منافذ السيول في ذمار

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري :

> تفقد صباح أمس عبدالوهاب يحيى الدره، محافظ محافظة ذمار، عدداً من المناطق المتضررة من السيول الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية بمديرية جهران، حيث اطلع على أحوال المواطنين وحجم الأضرار الناجمة عن تدفق السيول، والتي أسفر عنها تهدم بعض المنازل وجرف الأراضي الزراعية في منطقة الخربة.

وقد جه الأخ محافظ ذمار الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لفتح مجاري السيول في المنطاق المتضررة بمدينة معبر والقرى المجاورة، ووضع المعالجات للتخفيف من الأضرار، وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة عملية إزالة الأضرار، وفتح منافذ السيول، مؤكدا استعداد قيادة المحافظة لتقديم الدعم والمساندة للمواطنين المتضررين جراء السيول، كما وجه مكتب الزراعة بسرعة إعداد الدراسات الفنية لتنفيذ مشروع حاجز مائي بمنطقة واسطة جهران للاستفادة من كمية المياه المتدفقة على المنطقة.

وكانت مديرية جهران شهدت أمطارا غزيرة خلال الأيام الماضية استمر هطولها لساعات طويلة وارتفع منسوب المياه إلى معدلات كبيرة مما أدى لتدفق السيول وحدوث بعض الأضرار في عدد من المنازل كما أن هبوط الأرض والتشققات الأرضية الناتجة عن زلزال 1982م وكذا البناء في مناطق السيول ساعد على حدوث هذه الأضرار. وقد تم تشكيل فرقة طوارئ فنية من الأشغال العامة والطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور والمؤسسة الاقتصادية اليمنية والزراعة لتقوم بعملية إزالة الأضرار وفتح منافذ السيول وتقديم العون للمواطنين في هذه المناطق.

رافق محافظ ذمار أثناء نزوله التفقدي العميد نجم الدين هراش، مدير أمن المحافظة، علي محمد القوباني، رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية للمجلس المحلي للمحافظة، علي محمد الحمدي، المدير العام لمكتب الزراعة والري وم. هيصمي أحمد الهيصمي، المدير العام للأشغال العامة والطرق وعدد من المسؤولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى