منح مالية للفئات الأشد فقراً بتعز منهم سكان المحاوي والصفيح

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

> التقت صباح الأربعاء الماضي الأخت سمراء شيباني، كبيرة مسئولي الاتصال بمكتب البنك الدولي بصنعاء، مجموعة من الفئات الأشد فقراً بتعز بدعوة من المركز الوطني الثقافي للشباب بتعز، وبحضور الدكتور عبد الله الزلب .. ودار نقاش مستفيض بين مسؤولة البنك الدولي وممثلي الفئة، وتركز حول برنامج المشروعات الصغيرة التابع للبنك الدولي والذي يمنح لمنظمات المجتمع المدني العاملة في المجالات التنموية، والأهل للثقة ولديها رصيد نجاح .. والبرنامج يدعم الأنشطة التي تهدف إلى: تشجيع الحوار أو القدرة على التعبير عن الرأي والمشاركة في النقاش مع المؤسسات المحلية، الحكومة، والبرلمانيين، وتشجيع الشراكة مع الشركاء الرئيسيين ويعني بذلك الحكومة، ومنظمات المجتمع المدني، والمنظمات المانحة والقطاع الخاص .. ويتمثل برنامج الدعم في إقامة ورش العمل، الندوات، تكلفة إصدارات أو مواد سمعية ومرئية أو مبادرات تشبيك مع جمعيات أو منظمات خلال سنة واحدة، وحجم البرنامج يقدر في كافة المنح التي تتراوح بين 3000 - 5000 دولار أمريكي ولا تزيد عن 15000 دولار أمريكي .. حيث يعمل برنامج المشروعات الصغيرة على منح نصف الدعم المطلوب ويفضل أن تؤمن جهة أخرى مانحة أخرى جزءاً من الدعم.

وكانت مندوبة البنك الدولي قد تحدثت مع الفئات الأشد فقراً من ساكني المحاوي ومنازل الصفيح والتي ستمنح منحة البرنامج لهم للعام 2005م من اجل بناء قدرات الشباب .. حيث وضحت لهم كثيراً من نقاط الغموض في البرنامج وكانت قد عاتبت الحضور لعدم إشراك المرأة في الحضور كونها جزءاً من الفئة التي يستهدفها البرنامج.

وكانت قد زارت عدداً من المحاوي الموجودة في المدينة والتي تضم أسر الفئة الأشد فقراً بالإضافة لزيارتها لموقع المدينة السكنية التي تقع في منطقة البعرارة بتعز وتضم قرابة 244 وحدة سكنية بتمويل من البنك الدولي سيتم نقل الفئة الواقعة على مجاري السيول بتعز .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى