الأحرار يهزم شباب التواهي في مباراة لا تليق بهما

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان :

> كان عشاق الرياضة عصر الأحد الماضي في لقاء شائق مع أساتذة فن الطرب في بلدنا، ورجال الرياضة وبعض نجوم المجتمع.. كان هذا اللقاء لقاء في الفن على ملعب المدرج البلدي بكريتر عدن، وقد توافد عشاق الرياضة منذ الساعة الثانية من بعد الظهر، ليأخذوا مواقعهم في مدرجات الملعب، وقد كان هذا المهرجان الذي أقامه نادي الأحرار الرياضي، ونجح في تنفيذ كل فقراته بإتقان حافلاً بالمواقف الهزلية الضاحكة حيناً،والمليئة بالتوتر حيناً آخر.. ونجح المهرجان مادياً وأدبياً.

وكانت المباراة الأولى قصيرة، وقد افتتح بها المهرجان في الساعة الثالثة التقى فيها فريق الأحرار (ب) ضد فريق مشترك من بعض لاعبي الفريق في قسم (أ) وبعض جمهور الأحرار، وقد استمرت 30 دقيقة فقط، فيما كانت المباراة الثانية التي أعقبت الأولى بين فريق المذيعين بقيادة السيد عبدالحميد سلام وبين فريق الفنانين وبعض رجال المجلس الإداري لنادي الأحرار ونادي الشباب الرياضي.. وكانت مباراة جميلة ممتعة.

أما المباراة الثالثة والأخيرة فقد كانت مباراة كاملة لعبها الأحرار وشباب التواهي.. وفيما يلي نورد تعليقاً لها:


الأحرار * شباب التواهي
بدأت هذه المباراة في الرابعة وسبع دقائق التقى فيها الفريقان الكبيران شباب التواهي والأحرار في مباراة كاملة حكمها الحكم الرياضي جعفر محمد سعد بمعية رجلي الخط علمي وبدر حمود.. وقد مثل نادي الأحرار كل من : علي عزاني في المرمى، أبوبكر طرموم، نور الدين، محمود جامع، إبراهيم علي أحمد في الدفاع، عباس غلام ومحمود في الوسط، سعيد ناجي وأبوبكر عوض وصالح فضلي وعبدي حسن في الهجوم .. فيما مثل شباب التواهي كل من : محمد إبراهيم جبل في المرمى، هاشم عزيز وعلي الطحس والطمبش وعبدالرحمن علي في الدفاع، الشيخ بوجي ونجيب راجح في الوسط، عبدالله جامع وعبدالرب يافعي وأحمد عمر والحربش في الهجوم.

ومرت دقيقتان والكرة دون استقرار.. لحظة هنا وأخرى هناك، وقد ظل التوتر طابعاً مميزا للمباراة منذ بدايتها، وفي الدقيقة 4 عبدالله جامع سحب كرة حلوة من منتصف ملعبه وجرى بها طويلاً، ثم مررها لعبدالرب طويلة، غير أن حارس المرمى علي عزاني قطعها عليه، وفي الدقيقة 12 كرة حلوة رفعها سعيد ناجي، وردعها أبوبكر عوض إلى الآوت، وفي د/13 عبدي حسن جناح أيسر الأحرار يرسل كرة خطيرة إلى مرمى شباب التواهي إثر تمريره حصل عليها، فتساهل دفاع نادي شباب التواهي في قطعها عليه، فكان أن سجل (عبدي حسن) أول أهداف المباراة، وفي د/ 15 شباب التوهي يشن هجمة قوية، تحولت إلى الكورنر،فرفست وتلتها هجمة تواهية، لكن الكرة تذهب إلى الآوت، وفي د/ 20 أبوبكر عبدالله عوض يتحصل على كرة حلوة غير أن الدفاع يسبقه إليها، وفي د/ 24 كرة عرضية سهلة أرسلها صالح الفضلي إلى مرمى شباب التواهي غير أنها تذهب إلى الآوت، وفي د/ 35 عبدالله جامع يرسل كرة عرضية قوية مرت قرب الزاوية اليمنى لمرمى الأحرار، وفي د/ 35 انتهى الشوط الأول يتقدم الأحرار بهدف عبدي حسن.


الشوط الثاني
في د/3 من الشوط الثاني تمريرة طويلة من الحربش لم يلحق بها عبدالرب فيمسكها علي العزاني، وفي د/6 الأحرار يشن هجمة قوية، ويلعب الفريقان في نصف ملعب فريق شباب التواهي، وفي د/ 17 الأحرارما يزال يشن هجوماً قوياً رغم عدم الاستفادة منه، وفي د/ 18 الجبل حارس التواهي ينقذ فريقه من هدف محقق كاد يسجله أبوبكر عبدالله عوض، وفي د/ 23 أحمد عمر طلع بكرة وجرى بها ومررها لمنطقة الهجوم ،غير أن عبدالرب لم يستطع تكملتها فقطعها الدفاع، وفي د/27 كرة عالية أرسلها نجيب راجح إلى قرب منطقة جزاء الأحرار، غيرأن عبدالرب ردعها عالية، وفي د/28 عبدالله جامع يشوط عالية مرتدة تذهب إلى الآوت، ولو حاول عبدالله تهدئة نفسه لاستفاد من الكرة، وفي د/ 34 الحربش يهدر أحلى فرصة للتعادل وهو على بعد ياردات من مرمى الأحرار، حيث أرسلها سهلة ليدي العزاني، وفي د/ 35 انتهت المباراة.


ملاحظات من واقع المباراة
لعب الفريقان مباراة لا تليق بمكانتهما، حيث ظلت الأعصاب متوترة طوال المباراة في وقت كان لا حاجة لمثل هذا التوتر، ولقد كان مستوى المباراة متوسطاً، حيث أننا لم نلاحظ أية تمريرات أو لقطات فنية رائعة كالتي اعتدنا أن نراها في مثل هذه المباراة.

ظل شباب التواهي مهاجماً معظم الشوط الأول لكنه لم يستفد من تلك الهجمات، حيث كان خط هجومه تنقصه الفعالية الكاملة والتفاهم المعروف، وكان باستطاعته تسجيل هدف أو اثنين في الدقائق الأخيرة، غيرأنه لم يوفق.

لعب الأحرار مباراة طيبة في الشوط الثاني، حيث شن هجمات كثيرة كان باستطاعته من خلالها تسجيل العديد من الأهداف، غيرأن هجومه لم يوفق، وظل أبوبكر محاصراً خاصة من هاشم نجم دفاع التواهي.

تغاضى الحكم جعفر محمد سعد عن الكثير من الأخطاء التي كان عليه احتسابها، مما سبب في أن تظهر المباراة بمظهر غير لائق.

«الأيام» العدد 260 في 13 ديسمبر 1966م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى