عمال من بنجلادش يقتحمون سفارة بلادهم بالكويت

> الكويت «الأيام» عن رويترز :

>
عمال من بنجلادش يقتحمون سفارتهم في الكويت
عمال من بنجلادش يقتحمون سفارتهم في الكويت
قالت الشرطة ومسؤولون بسفارة بنجلادش في الكويت ان مئات من عمال بنجلادش في البلاد اقتحموا السفارة يوم امس الأحد للاحتجاج على عدم حصولهم على رواتب متأخرة لدى شركة كويتية يعملون لديها,وتابعت الشرطة ان العمال حطموا نوافذ المبنى والسيارات التابعة للسفارة واتلفوا الأثاث وتجهيزات المكاتب قبل ان تعتقل الشرطة زهاء 150 منهم لاستعادة النظام بينما فر الباقون,وابلغ السفير نصر الاسلام خان رويترز بأنه لم يصب أي من العاملين بالسفارة بسوء ولكن اثنين من مواطني بنجلادش كانوا في المبنى اصيبوا باصابات طفيفة,وقال خان "جاؤوا الى السفارة ودخلوا وبدأوا في تحطيم الزجاج واتلاف الأثاث وبعض المعدات مثل أجهزة الكمبيوتر بالمكاتب. وتابع ان زهاء 800 عامل تجمعوا داخل أو قرب مبنى السفارة بضاحية السرة بمدينة الكويت ولكن نحو مئة شخص هم الذين بادروا بعملية التخريب.

وقالت مصادر الشرطة ان العمال كانوا يطالبون بتدخل الشرطة لضمان حصولهم على رواتب متأخرة لمدة ستة اشهر. وقال السفير ان الشركة التي تستخدم العمال هي شركة نظافة وتستخدم زهاء خمسة آلاف عامل من بنجلادش.

وتابع خان ان السفارة ساعدت بعض العمال في الحصول على رواتب متأخرة ولكنه أضاف انه لم ترد أي شكاوى للسفارة على مدى شهرين ونصف الشهر.

ومضى يقول ان الشرطة تستجوب عددا ممن شاركوا في الأحداث ولكنها افرجت عن معظم المحتجزين.

ويوجد بالكويت التي يقطنها 2.7 مليون شخص وبها نحو عشر احتياطي العالم من النفط عدد كبير من العمال الأجانب من بينهم نحو 200 الف من بنجلادش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى