وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل في مؤتمر صحفي:احتفالات العيد الوطني تدشن مطلع مايو ولم نضع أي «فيتو» أمام مشاركة أي صحفي

> المكلا «الأيام» أنور باسلوم:

>
الأخ وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل خلال المؤتمر الصحفي أمس
الأخ وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل خلال المؤتمر الصحفي أمس
شهد مركز الفنان أبوبكر بلفقيه الثقافي صباح أمس مؤتمرا صحفيا كرس حول الفعاليات الخاصة باستقبال الذكرى الخامسة عشرة للعيد الوطني، التي ستقام احتفالاتها هذا العام بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وقد استهل المؤتمر الصحفي بكلمة القاها الأخ عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل، عبر فيها عن ارتياح السلطة المحلية بالمحافظة بالتغطية الصحفية التي تقوم بها وسائل الإعلام المختلفة ومن بينها صحيفة «الأيام» للفعاليات الجارية لاستقبال احتفالات الذكرى الخامسة عشرة للعيد الوطني.

ورحب الأخ الوكيل بمشاركة الصحفيين والإعلاميين كافة في تغطية تلك الفعاليات، وقال: «نحن لم نضع فيتو ضد أي كان في ذلك».

واشار الى ان الاحتفالات ستجرى في عموم مديريات المحافظة وستدشن في الفاتح من مايو القادم «كما انه بمناسبة الأعياد سيتم الإشهار والافتتاح لعدد من المشاريع الاقتصادية ومن أهمها ميناء الشحر السمكي كأكبر الموانئ السمكية في منطقة الشرق الأوسط».

وقال ان القطاع النسوي سيشارك بفعالية في هذه الاحتفالات من خلال مشاركة اكثر من 12 جمعية نسوية في المعرض الإنتاجي.

وعبر الأخ عوض عبدالله حاتم في كلمته عن تفاؤل السلطة المحلية في ان تكون نتائج الجهود التي تبذل حاليا تقديم عيد نموذجي يشارك فيه كل أبناء الوطن اليمني.

وفي كلمته في المؤتمر أعلن الشيخ عمر باجرش، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة حضرموت، عن اقامة معارض صناعية نوعية بمشاركة عدد من الوزارات وشركات عربية من المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، مصر، سوريا، ودول أخرى.

كما أعلن الشيخ باجرش عن قيام مطاعم متنقلة لخدمة زوار المدينة خلال أيام الاحتفالات.

ونوه الشيخ باجرش في كلمته بدور رأس المال الوطني في الداخل والخارج في المشاركة بدعم بعض المشاريع الخاصة بالاحتفالات.

وتحدث في المؤتمر الأخ م.محمد عبدون، المدير العام لمكتب وزارة الزراعة والري بالمحافظة معلنا عن انشاء وحدة تشجير للاعتناء بالمساحات الخضراء والحدائق وأشجار النخيل التي تم استحداثها بمنا سبة الاحتفالات.

مشيرا الى ان هذه الوحدة ستضم اختصاصيين ومهندسين للإشراف على زيادة الرقعة الخضراء بالمدينة.

وعلى الصعيد السياحي أكد الأخ فضل بن هرهرة، مدير عام السياحة استعداد مكتب السياحة بالتنسيق مع مالكي الفنادق والشاليهات والشقق المفروشة استقبال زوار المدينة والاستغلال الأمثل للحدث في الترويج السياحي بمختلف أنواعه والإعلان عن أماكن جذب سياحي جديدة في بروم وميفع وسقطرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى