الكويت: خاتمي سيزور الكويت وملف الحدود يسير في الاتجاه الصحيح

> الكويت «الأيام» د.ب.أ :

> قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح إن الرئيس الايراني محمد خاتمي أبلغه برغبته الشديدة في زيارة إيران قبل انتهاء فترة ولايته الحالية وإن الكويت تعمل حاليا على ترتيب الزيارة قبل انتهاء فترة ولايته الحالية في 17 حزيران/يونيو المقبل.

وأشار الوزير الكويتي في تصريحات نقلتها اليوم وسائل الاعلام الكويتية إلى أن مباحثات الرئيس خاتمي في إيران ستتناول "مسألة الجرف القاري وغيره من قضايا أخرى" مشيرا إلى أنه "مطمئن من الكلام الذي سمعته من الرئيس خاتمي ووزير الخارجية كمال خرازي ويشعر أن كل الامور المتعلقة بهذه القضية تسير في الاتجاه الصحيح".

وجاءت تصريحات الشيخ محمد لدى وصوله للكويت أمس من جاكرتا التي حضر فيها مؤتمر الشراكة الاسيوية الافريقية بعد أن اختتم زيارة رسمية لطهران التقى خلالها الرئيس الايراني محمد خاتمي وبحث معه قضية الحدود.

وأكد الشيخ محمد أن الجانبين اتفقا على "حل مسألة الجرف القاري في أسرع وقت ممكن". يذكر أن الكويت وإيران والسعودية تتنازع السيادة على منطقة بحرية حدودية تضم حقل الدرة الضخم للنفط والغاز.

وقال المسؤول إنه زيارة الرئيس خاتمي للكويت "أمر يدعو الطرفين إلى العمل سويا في شكل مكثف ليتمكنا من حل مسألة الجرف القاري خلال الفترة الرئاسية للرئيس الايراني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى