محافظ عدن يوجه باستكمال عقود الأراضي المخصصة لتعويض ملاك المساكن المؤممة خلال أسبوعين

> عدن «الأيام» محمد فضل مرشد:

>
اجتماع محافظ عدن مع لجنة معالجة قضايا التأميم أمس
اجتماع محافظ عدن مع لجنة معالجة قضايا التأميم أمس
وجه صباح أمس الأخ د. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن، بسرعة استكمال عقود الأراضي الخاصة بتعويض ملاك المساكن المؤممة، والتنسيق مع كافة المؤسسات الخدمية لادخال شبكة الخدمات الى مخططات التعويض.. جاء ذلك أثناء اجتماع الأخ المحافظ مع اللجنة الخاصة بتعويض ملاك المساكن المؤممة بعدن.

وبحث الاجتماع، الذي حضره كل من الأخوة العقيد ركن عبده عبدالله قيران، مدير أمن عدن، وحيد علي رشيد، وكيل المحافظة، واعضاء لجنة معالجة قضايا التأميم بعدن من مختلف الجهات ذات العلاقة، ما تم انجازه من قبل اللجنة سواء على صعيد تجهيز مخططات المواقع المخصصة لتعويض ملاك المساكن المؤممة بعدن أو تسليم كافة الجهات المختصة نسخا من المخططات لتقوم بتنفيذ مهامها في ادخال الخدمات الأساسية ومعالجة أية اشكاليات قد تطرأ.

واطلع الأخ محافظ عدن من اللجنة على استكمال عملية التوتيق لنحو ستة آلاف ملف هي إجمالي الملفات التي تسلمتها من ملاك المساكن المؤممة من فئة المسكن الواحد والمسكنين، منوها بضرورة تعريف المواطنين بما تم انجازه حتى الآن والخطوات القادمة لاستكمال عملية التعويض بمختلف الفئات، مؤكدا لجميع اعضاء اللجنة ايلاء فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، رعاية واهتماما خاصين لإنجاح معالجة قضايا التأميم بعدن على الوجه الأمثل.

من الاجتماع الخاص بمشروع إجراء المسح الشامل للحالات الفقيرة في عدن
من الاجتماع الخاص بمشروع إجراء المسح الشامل للحالات الفقيرة في عدن
عقب ذلك بحث د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن، مشروع اجراء المسح الشامل للحالات الفقيرة بالمحافظة من قبل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن بدعم من الاتحاد الأوروبي. واستمع من الأخوة منصور حسين الفياضي، المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية، وناصر علي عليوه، مدير عام فرع الصندوق بعدن، وأيوب أبوبكر، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن، والسيد اريان استرك، رئيس الخبراء بالمشروع الأوروبي لدعم صندوق الرعاية الاجتماعية، الى شرح مفصل لعملية المسح للحالات المستحقة للرعاية الاجتماعية، حيث أوضحوا أن عدن ستكون أول محافظة تشهد هذه التجربة المطورة لرعاية الفقراء بحسب نسبة فقرهم.

الى ذلك كان محافظ عدن قد بحث ظهر أمس مع كل من الأخوة أ. د. زياد ابو غراره، أمين عام الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحمر الأحمر، م. محمود شديوه، رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، د. حسين الجنيد، وكيل وزارة المياه والبيئة، د. جمال اللوزي، مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة فرع عدن، استكمال الاجراءات الخاصة بإنشاء مركز طوارئ للكوارث البيئة في محافظة عدن.

وأكد د. الشعيبي على أهمية هذا المشروع البيئي، الذي من شأنه تجنيب محافظة عدن أخطار أية كارثة بيئية قد تحدث، داعيا فريق المشروع الى مواصلة جهودهم لاستكمال تنفيذه، وموضحا استعداد قيادة محافظة عدن لتقديم الدعم الكامل للمشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى