مدير عام المنصورة : مخرجات التعليم العام لن تكون مثمرة إلا بتوفر الإدارة المدرسية الكفؤة

> عدن «الأيام» فهد قائد :

>
من الاحتفال باليوم المدرسي بالمنصورة أمس
من الاحتفال باليوم المدرسي بالمنصورة أمس
احتفلت صباح أمس مديرية المنصورة باليوم المدرسي لمدارس المديرية، حيث احتضنت مدرسة القادسية للبنات معارض مدارس ثانوية النعمان وثانوية المنصورة والقادسية وسعيد ناجي وثانوية باذيب والحقاني ونورالدين قاسم، بينما احتضنت مدرسة نشوان للتعليم الأساسي بنين معارض مدارس نشوان وابن زيدون وإدريس حنبلة و22 مايو.

وقد تضمنت المعارض العلمية والثقافية وغيرها من الجوانب التربوية والتعليمية، إضافة إلى إقامة خيمة عن حياة البدو الرحل والتجارة في محافظة حضرموت من اعمال مدرسة القادسية، فيما قدمت طالبات ثانوية المنصورة عملاً تمثيلياً عن معلقة امرئ القيس بن حجر الكندي الشاعر الجاهلي.

حضر الحفل الأخوة د. عبدالله محمد النهاري، مدير عام مكتب التربية محافظة عدن ويوسف عبدالجليل، مدير عام مديرية المنصورة ومحمد سالم قاسم، مدير مكتب التربية بالمديرية ومحمد عبدالله مهيوب، مدير مكتب التربية بالشيخ عثمان.

وتحدث لـ «الأىام» الأخ يوسف عبدالجليل مدير عام مديرية المنصورة قائلا: «إن مخرجات التعليم العام والثانوي لن تكون مثمرة إلا بتوفر الإدارة المدرسية الكفؤة وهيئة التدريس النموذجية، والمبنى المدرسي المناسب»، مشيراً إلى أن إقامة المعارض العلمية والمهرجانات في المدارس خلال الاحتفال باليوم المدرسي «يعكس جهود عام دراسي كامل، ويبرز قدرات ومهارات الطلاب، ويعد ترجمة عملية لما اكتسبوه من معارف في مجالات العلوم والتربية والجغرافيا والتاريخ، وغيرها من قضايا البيئة والتنمية والمجتمع».

وأثنى على الجهود التي تبذل في مدارس المديرية، لتنفيذ استراتيجية التعليم العام والثانوي.

وفي تصريح لـ «الأىام» قال الأستاذ محمد سالم قاسم، مدير مكتب التربية بالمديرية: «إن هدف إقامة المعارض هو إبرز إبداعات الطلاب والطالبات من إنتاج عام دراسي كامل أو ما تلقوه من دروس خلال عام دراسي كامل.

ومن خلال ما أبرز من أعمال نأمل أن تشكل جمعيات علمية وأدبية وثقافية تتبناها وزارة التربية والتعليم والراسمال الوطني، لغرض صقل هذه المواهب وصولاً إلى تحقيق الأهداف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى