بدء محادثات عباس وبوتين في رام الله

> رام الله «الايام» د.ب.أ :

>
الرئيس الفلسطيني محمود عباس يبدأ محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الفلسطيني محمود عباس يبدأ محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
بدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الروسي فلادمير بوتين محادثاتهما في مقر الرئاسة في مدينة رام الله في الضفة الغربية,ويناقش بوتين مع عباس سبل التنسيق المشترك لدفع عملية السلام إلى الامام وتطبيق خارطة الطريق واعتبار الانسحاب الاحادي للقوات الاسرائيلية من قطاع غزة جزءا منها.

وقال المتحدث باسم رئاسة السلطة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ان الرئيس عباس سيحث الرئيس الروسي على "الضغط أكثر" باتجاه عقد مؤتمر حول السلام في الشرق الاوسط.

واقترحت روسيا عقد مثل هذا المؤتمر في موسكو الخريف المقبل لكنها تراجعت عن الاقتراح لمعارضة إسرائيل وتحفظ الولايات المتحدة عليه بينما قوبل الاقتراح بترحيب فلسطيني فوري.

وقال أبو ردينة للصحفيين قبيل وصول الرئيس الروسي إلى الضفة الغربية أن رفض إسرائيل للمؤتمر يدلل على أنها لا تريد التقدم في عملية السلام وحل النزاع.
وأوضح ابو ردينة أن محادثات بوتين وعباس ستتناول أيضا العلاقات الثنائية والانسحاب الاسرائيلي المحتمل من قطاع غزة والدور الروسي في عملية السلام واقتراح بوتين بعقد مؤتمر دولي بهذا الشان في الخريف القادم".

وضع الرئيس بوتين إكليل زهور على ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات
وضع الرئيس بوتين إكليل زهور على ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات
واعرب ابو ردينة عن حرص السلطة الفلسطينية على الدور الروسي في اطار اللجنة الرباعية الا انه اعرب عن اسفه "لوجود عدة تعقيدات في هذا الشان" مطالبا الرباعية بتفعيل دورها بشكل عام.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مدينة رام الله في الضفةالغربية امس الجمعة في أول زيارة لرئيس روسي إلى الاراضي الفلسطينية وسط غضب إسرائيلي على خطط موسكو لتزويد السلطة الفلسطينية بـ50 ناقلة أفراد مدرعة.

وسيناقش بوتين مع الرئيس عباس سبل التنسيق المشترك لدفع عملية السلام إلى الامام وتطبيق خارطة الطريق واعتبار الانسحاب الاحادي للقوات الاسرائيلية من قطاع غزة جزءا منها.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأركان قيادة السلطة الفلسطينية وحرس الشرف الفلسطيني على رأس مستقبلي الروس الروسي.

وقبل انتهاء مراسم الاستقبال الرسمية وضع الرئيس بوتين إكليل زهور على ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وتجمع عشرات المواطنين الروس الذين يعيشون في مدينة الضفة الغربية خارج مقر الرئاسة لتحية بوتين ملوحين بالاعلام الروسية وحاملين لافتات كتب عليها بالخط السيريلي.

وتأتي محادثات عباس مع بوتين في أعقاب اجتماعاته مع رئيس الوزراء الاسرائيلي آريل شارون والرئيس الاسرائيلي موشيه كاتساف أمس الاول الخميس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى