أثر المشكلة السكانية في التنمية في لقاء للإعلاميين بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي :

> ينعقد بمدينة الحوطة اللقاء التعريفي للإعلاميين بمحافظة لحج والمكرس لمناقشة المشكلة السكانية وأثرها في برامج التنمية,اللقاء ينظمه البرنامج العام للإعلام والاتصال السكاني بوزارة الإعلام على مدى 3 أيام ويشارك فيه 28 إعلاميا من وسائل الإعلام الرسمية والأهلية والحزبية بالمحافظة بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين من محافظتي الضالع وريمة.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الأخ خالد علي أحمد الفقيه المدير العام لمكتب الإعلام بالمحافظة منسق البرنامج أن «اللقاء يهدف إلى التعريف بالمشكلة السكانية وتأثيرها السلبي في برامج التنمية المستقبلية الاقتصادية الثقافية والاجتماعية، إلى جانب التعريف بقضايا الصحة الإنجابية ومكوناتها الخدمية ودورها في حفظ معدلي الخصوبة العام للمرأة ونسبة النمو السكاني سنويا».

وأضاف: «كما سيتم تعريف الإعلاميين بقضايا المرأة ودورها الفاعل في برامج التنمية المستقبلية وكذا المضمون الاجتماعي للسلوك البشري وقضايا الشباب وتأثيرها في المشكلة الإنسانية».

وأشار إلى أن المشاركين باللقاء سيناقشون موضوعات تتصل بالمشكلة السكانية والصحة الإنجابية في مضامين الخبر الصحفي والقصة الخبرية والتحقيق والعمود الصحفي وتوحيد الخطاب الإعلامي ومفرداته الفنية عن وسائل تنظيم الأسرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى