دعوة إلى طرد الحزبية الضيقة من العمل النقابي في القطاع التربوي

> عدن «الأيام» خاص :

> دعا مجلس فرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة عدن إلى «طرد الحزبية الضيقة من العمل النقابي احتراما للمجد التاريخي للحركة النقابية باعتبارها جزءا لا يتجزأ من منظمات المجتمع المدني».

جاء ذلك في بيان نقابي أصدره مجلس فرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية عقب اجتماعه التشاوري الذي عقده أمس الأول 30/4 برئاسة الأخ عثمان كاكو ناصر، رئيس المجلس وبمشاركة رؤساء فروع النقابة بمجالس المديريات، كرس لمناقشة نتائج اجتماعات لجان الحوار التي لم تصل إلى وضع أسس واضحة وراسخة لتعميق جذور الصف النقابي التربوي، بحسب تعبير البيان.

وأكد البيان أن «التربويين في عدن جسدوا وحدة وتلاحم الصف النقابي من خلال الدورة الانتخابية الأولى ومثلت نموذجا رائعا في تجرد كل المشاركين في الانتخابات من الانتماءات السياسية والحزبية وسارت الانتخابات بكل حرية ونزاهة وعكست أجواء المناخ الديمقراطي الذي تشهده بلادنا»، داعيا إلى «التعامل بصدق وشفافية، والاحتكام للصندوق من المدرسة إلى المؤتمر الوطني العام».

ورأى مجلس فرع النقابة أنه :«لإنجاح خطوات عملية وإجراءات التوحيد ضرورة اتخاذ ما يلي : «1- انعقاد المجلس العام بأسرع وقت ممكن لكي يقف وبمسؤولية تاريخية أمام هذا الحديث التاريخي والوطني. 2- أن تستند كل خطوات وإجراءات وأسس التوحيد على الشرعية الدستورية وأهمها قانون تنظيم العمل النقابي رقم (35) لعام 2002م. 3- التنسيق الكامل والمباشر مع قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن كون نقابتنا نقابة عامة. 4- مساهمة وزارة العمل والتأمينات في الإشراف على سير عملية التوحيد وإشهار اللجنة التحضيرية. 5- ضرورة تحديد السقف الزمني لعملية التوحيد. 6- أن تبدأ الانتخابات من القاعدة إلى القمة من المدرسة (المنشأة التربوية)».

وقال البيان إن «نسيح العمال النقابي الوطني في عدن متماسك وموحد ومجرد من الحزبية السياسية وعملت كل الهيئات النقابية من القمة إلى القاعدة والتزمت بتوجيهات المكتب التنفيذي واللوائح الأساسية المنظمة للعمل النقابي»، مستعرضا النجاحات التي حققتها النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية فرع عدن والدفاع عن مصالح منتسبيها والتصدي لقضاياهم ومن أهمها «قضية الازدواج الوظيفي وقانون المعلم والجمعية السكنية وصندوق التكافل الاجتماعي والمشاركة في مختلف الفعاليات التربوية التي تشهدها المحافظة».

واعترف مجلس الفرع في بيانه إلى التربويين «أننا لا ننكر أن نشاطنا أصابه الوهن في فترة زمنية محددة وخاصة عندما أصدر دولة رئيس الوزراء الأستاذ عبدالقادر باجمال توجيهات تجميد العمل النقابي وهذا ما يتنافى مع المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان في العمل والتي صادقت عليها الجمهورية اليمنية بجميع اتفاقياتها. إن مجلس الفرع يحييكم ويثمن تثمينا عاليا مواقفكم المسؤولة تجاه العمل التربوي وتأديتكم للرسالة الإنسانية المقدسة على الرغم من بعض الصعوبات التي ترافق سير العملية التربوية والتعليمية».

ودعا المجلس منتسبي النقابة كافة إلى المساهمة في تحديث وتطوير العمل التربوي، وقطع العهد «على تحمل المسؤولية التاريخية لتحسين ظروف معيشتكم واستقراركم الاجتماعي والنفسي بما يسهم بتقديم عطاءات وإبداعات تخدم النشء في بلادنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى