350 عملية جراحية في المخيم الطبي الجراحي الثالث بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي :

> اختتمت أمس الأول الاثنين، بمستشفى ابن خلدون العام بمحافظة لحج فعاليات المخيم الطبي الجراحي الثالث، حيث اجريت 350 عملية جراحية بزيادة 50 عملية جراحية عما هو مخطط له وشملت امراض العيون، الجراحة العامة، الأنف والاذن والحنجرة، والنساء والولادة.

وفي تصريح لـ «الأيام» اوضح د. عمر زين محمد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أن اقامة هذا المخيم يأتي في اطار السياسة العامة لوزارة الصحة والهادفة الى رفع المعاناة عن المواطنين والتخفيف من نسبة الامراض وتحسين الوضع الصحي. واشار الى ان المخيم استهدف الفقراء وذوي الدخل المحدود من ابناء محافظة لحج والمناطق المجاورة لها للتخفيف من اعياء وتكاليف العلاج والعمليات الجراحية عنهم ونقل الخدمات الصحية الى مستحقيها الى جانب تبادل الخبرات الطبية بين الكوادر الطبية والتمريضية المشاركة بالمخيم.

وقال د. عمر زين :«قدم المخيم للحالات المستحقة الخدمات العلاجية المجانية التي شملت الكشف من قبل عدد من الاستشاريين واجراء الفحوصات بالاجهزة وتوفير حقائب الدم المجانية واجراء العمليات الجراحية المجانية بالاضافة الى المتابعة المستمرة والخدمات المتميزة للمستهدفين من قبل طاقم المخيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى