تنفيذ مشاريع تنموية بالمحويت كلفتها أكثر من 5 مليارات

> المحويت «الأيام» محمد عبداللطيف :

> تشهد مدينة المحويت عاصمة المحافظة منذ بداية العام عدداً من الأعمال الجاري تنفيذها ضمن الاستعدادات للاحتفال بالعيد الوطني الـ 15 للجمهورية اليمنية، حيث تنفذ أعمال الرصف للشوارع في عدد من القطاعات بعد استكمال أعمال الإنارة للشوارع والحارات، وكذا القيام بأعمال التشجير لتلك الشوارع بدءاً من شارع المجمع المالي حتى تقاطع شارع المحكمة، وكذا القيام بأعمال إزالة للمظاهر العشوائىة لإظهار عاصمة المحافظة بالشكل اللائق.

انارة الشوارع
انارة الشوارع
وتحظى هذه الأعمال باهتمام ورعاية خاصة من قبل قيادة المحافظة ممثلة بالعميد أحمد علي محسن، محافظ المحويت الذي يولي هذا الجانب جل اهتمامه، الأمر الذي لاقى ارتياحاً كبيراً لدى الأهالي والزائرين خاصة بعد تعبيد وسفلتة خط حديقة الريادي السياحي وإنارته، الذي يعد المتنفس الوحيد لأبناء مدينة المحويت والوافدين إليها من أشقاء وأجانب.

وبمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الـ 15 سيتم في محافظة المحويت افتتاح ووضع حجر أساس لـ 144 مشروعاً في عموم المديريات بتكلفة تقدر بنحو 5 مليارات و523 مليوناً و 196 ألف ريال لمشاريع خدمية وتنموية في عدد من القطاعات والمجالات، ومن ضمن تلك المشاريع التي سيتم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها على النحو التالي :

احد الحواجز المائية
احد الحواجز المائية
- في مجال الاتصالات سيتم افتتاح محطات بث لاسلكي وأبراج وكبينة ألياف وشبكة في مديريات شبام والخبت وملحان، وبتمويل من وزارة الاتصالات والبالغ تكلفتها 000.628.105 ريال. وفي مجال المياه والصرف الصحي سيتم افتتاح مشروع مياه جاهم مديرية حفاش وتأهيل مشروع مياه الغربي الأسفل بالمحويت، وبتمويل من السلطة المحلية بتكلفة خمسة وعشرين مليون ريال. وفي مجال الأشغال العامة والطرق سيتم افتتاح شق وتعبيد وسفلتة الخط الدائري الغربي، وكذا افتتاح طريق المحويت القناوص، بالإضافة إلى تعبيد ورصف عدد من الحارات بمركز المحافظة وتبلغ تكلفة هذه المشاريع ثلاثة مليار و335 مليون ريال بتمويل حكومي ومن السلطة المحلية. وفي مجال الشباب والرياضة سيتم افتتاح مقر نادي شباب العرقوب ومقر نادي شباب الرجم والدوينر الثاني والثالث لبيت الشباب بمركز المحافظة بتمويل من صندوق النشء بوزارة الشباب، وبتكلفة تقدر بنحو ثلاثة وستين مليون ريال. وفي قطاع التربية والتعليم سيتم افتتاح 49 مشروعاً ما بين بناء مدارس جديدة أو تأهيل أو ترميم أو إضافة فصول في عموم المديريات، وبتمويل من التعليم الاساسي والسلطة المحلية و الأشغال العامة والصندوق الاجتماعي، وبتكلفة تصل الى 470 مليونا و134 ألف ريال. وفي قطاع الصحة والسكان سيتم افتتاح 9 مشاريع كوحدات صحية في مديريات الطويلة وحفاش وملحان وبني سعد والمحويت على نفقة السلط المحلية، وبتكلفة تصل إلى 57 مليونا و 613 ألف ريال. وفي قطاع الزراعة والري سيتم افتتاح (5) مشاريع ما بين خزان وحاجز مائي في مديريات الطويلة والرجم والمحويت وحفاش على نفقة صندوق التشجيع الزراعي ووزارة الزراعة وبتكلفة تقدر بنحو 130 مليونا و205 ألف ريال.

شبكات الطرقات
شبكات الطرقات
بالإضافة إلى (70) مشروعاً سيتم وضع حجر الأساس لها في عموم مديريات محافظة المحويت في مجال التربية والتعليم والزراعة والري والصحة والسكان والاتصالات والشباب والرياضة والمياه والصرف الصحي والأشغال العامة، وأخيراً مبنى الخدمة المدنية بمركز المحافظة.

وتقدر قيمة هذه المشاريع بنحو 1 مليار و336 مليونا و616 ألف ريال، وذلك بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني الخامس عشر لقيام الوحدة المباركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى