شائف: ليكن أسبوع المرور فرصة طيبة للانطلاق إلى نجاحات أكبر

> عدن «الايام» فردوس العلمي :

>
دشنت صباح أمس اولى فعاليات اسبوع المرور العربي بقاعة نادي ضباط الشرطة بمديرية خورمكسر. وفي الحفل القى الاخ عبدالكريم صالح شائف نائب محافظ عدن الامين العام للمجلس المحلي كلمة تطرق فيها الى الانجازات والنجاحات التي تحققت في مجال الامن والمرور في ظل الوحدة المباركة بقيادة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، مشيرا الى ضرورة ان ترافق هذا الانجازات نجاحات مماثلة في كافة اجهزة الدولة.

ودعا الى ان يكون اسبوع المرور العربي فرصة طيبة للانطلاق الى نجاحات اكبر كما تناول في كلمته معاناة رجال الامن والمرور وضعف هيكل الاجور وتمنى الامين العام ان تخرج الحكومة بهيكل اجور يلبي طموحات العاملين في جهاز الدولة خاصة جهاز الامن والمرور لحساسيتها واهميتها في تعاملها مع الكثير مع القضايا والمشاكل الامنية المختلفة، مؤكدا ان قيادة المحافظة تسعي مع كل اللجان الى تفعيل القوانين في مجلس النواب ورفع نظام هيكل الاجوار بالحد المعقول وفقاً للموارد وإمكانيات البلد لما يلبي تحسين معيشة رجال الامن والمرور والانتقال بالصورة المثلى في تنفيذ القوانين والمهمات والواجبات بعيدا عن التشهير، واشار في كلمته الى ان رجال امن المطار والمرور هم واجهة البلد بالانضباظ وحسن المظهر والتعامل ، كما تطرق الى مشاركة محافظة عدن في احتفالات العيد الوطني الخامس عشر للوحدة بإصدار كتيب يحتوي على كافة انجازات الوحدة المباركة .

كما القى العقيد عبدالله عبده قيران مدير أمن المحافظة كلمة رحب في مستهلها بالحضور مشيرا الى ان احياء اسبوع المرورالعربي الموحد يعد تقليدا سنويا تقوم به وزارة الداخلية يهدف الى ابراز اعمال رجال المرور في الحفاظ على ارواح وسلامة المواطنين ودرء الاخطار المترتبة على عدم الالتزام والتقيد بنظام وقوانين المرور داعيا كافة مستخدمي الطريق الى التحلي بآداب وقواعد المرور.

كما اشار في كلمته الى ضرورة الوقوف امام احصائيات المرور وتحليلها تحليلاً علميا للوقوف على المشكلة والتمكن من وضع المعالجات، مؤكدا ان هذه فرصة طيبة لتقييم اعمال الامن وتقييم المرحلة القادمة لوضع الخطط اللازمة لمواجهة هذه المخاطر، مؤكدا ان ما تشهده المحافظة من توسيع الطرقات يدعو رجال الامن والمرور الى بذل المزيد من الجهود لتحقيق اكبر قدر من السلامة لمستخدمي الطريق.

ومن جانبه القى المقدم عادل يوسف مدير ادارة المرور كلمة اشار فيها الى التطور الكبير الذي تشهدة المحافظة في توسيع الطرقات وامتدادها على مستوى المحافظة والزيادة الكبيرة في عدد السكان وزيادة عدد المركبات والآليات بمختلف احجامها والمهام الموكلة لرجال المرور بحفظ النظام. وذكر المقدم عادل يوسف الاحصايئات المرورية لعام 2004 مشيرا الى ان حوادات المرور بلغت 828 حادثا نتج عنها 91 حالة وفاة و411 إصابة بليغة و468 إصابة بسيطة بينما بلغت المخالفات المرورية 121 ألفا و327 خسائرها المالية 8 ملايين و71 ألفا و112 ريالا. وفي ختام كلمته دعا الجميع ان يكون اسبوع المرور العربي نقطة لعمل مروري جاد ومثابر ليس للاسبوع فقط ولكن خلال العام القادم وتضافر الجهود للحد من المخالفات وحوادت المرور كما شكر كل من شارك في الاعداد والتحضير والاسهام في اسبوع المرور العربي الموحد.

وخلال الحفل القيت مقتطفات من كلمة وزير الداخلية الاخ اللواء د. رشاد محمد العليمي التي القاها بمناسبة تدشين احتفالات اسبوع المرور العربي في صنعاء اشار فيها الى ان مشكلة المرور في مجتمعنا تعتبر مشكلة ثقافية واجتماعية متكاملة وان معالجتها ليست من اختصاص العاملين في هذا المجال فحسب ولكن تبدأ بالأسر والمدرسة وتنتهي بكافة المؤسسات الاجتماعية المختلفة .

وفي ختام الحفل طاف الاخ الامين العام والضيوف بأقسام معرض الصور الذي اقيم بهذه المناسبة.

حضر حفل التدشين عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات وعدد من الضباط وصف ضباط الامن والمرور وانصار المرور والمهتمين .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى