مظاهرة عمالية بالقاهرة تطالب بالتغيير

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> نظم عشرات العمال المصريين تظاهرة ظهر امس السبت بالقاهرة مطالبين باصلاح سياسي وتغيير في بلدهم,وتجمع العمال أمام نقابة الصحفيين بعد أن منعتهم قوات الامن التي حاصرتهم بكثافة من التظاهر أمام دار القضاء العالي حسب ما كان مقررا.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الحكومة بالحفاظ على حقوقهم ووقف بيع المصانع للشركات الخاصة ورجال الاعمال فيما يعرف بالخصخصة.

وطالبوا بوقف اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة بين مصر واسرائيل وأمريكا المعروفة باسم" الكويز " وهتفوا "لا كويز لا تطبيع .. مش هنفرط مش هنبيع" .. "اصحي يا مصر احنا العمال .. احنا اصحاب راس المال".

وهتف المتظاهرون ضد الرئيس حسني مبارك قائلين .. "مطلب واحد للجماهير .. التغيير التغيير". وقال القيادي العمالي عطية الصرفي لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) في المظاهرة "العمال لهم مطالب اقتصادية والحكومة لن تستجيب لها الا بصحوة الطبقة العاملة". بينما أكد البرلماني
المعارض البدري فرغلي وهو احد القيادات العمالية "نحن نقف هنا في عيد العمال لنعلن مواقفنا المطالبة بالتغيير والنظر للعمال واعادة حقوقهم".

وأصدر المتظاهرون بيانا حددوا فيه مطالبهم بالغاء حالة الطوارئ المطبقة في مصر منذ 24 عاما ورفع الحظر على تشكيل حزب سياسي مستقل للعمال وبناء نقابات حرة لهم بعيدا عن التنظيم النقابي الرسمي الذي أصبح العوبة في يد الحكومة، حسب نص البيان.

كما طالبوا برفع القيود على النشاط الجماهيري وحرية الاحتجاج السلمي ووقف سياسة بيع شركات قطاع الاعمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى