البنتاجون يتحرك لبيع باكستان صواريخ مضادة للسفن

> واشنطن «الأيام» عن رويترز :

> اخطرت وزارة الدفاع الامريكية(البنتاجون) الكونجرس يوم امس الاول الجمعة بصفقة مقترحة لبيع 40 صاروخا مضادا للدبابات تطلق من الجو من طراز هاربون بلوك 2 و20 صاروخا من نفس الطراز تطلق من البر والمواد المتصلة بها والتي تصل قيمتها الى 180 مليون دولار.

وقال بيان الوزارة ان باكستان وهي حليف رئيسي في الحرب التي اعلنتها امريكا على الارهاب تعتزم استخدام هذه المعدات لتحديث امكانياتها الحالية من صواريخ هاربون.

وابلغ البنتاجون الكونجرس ان"هذا التحديث سيعزز القدرات الباكستانية للدفاع المشروع عن النفس ." وامام الكونجرس 30 يوما للتحرك لوقف اي
عملية بيع من هذا النوع لاسلحة من الحكومة لحكومة اخرى.

وقال البيان ان هذه الصفقة لن تؤثر على التوازن العسكري الاساسي في المنطقة.

واضاف"هذا البيع المقترح سيسهم في السياسة الخارجية والامن القومي للولايات المتحدة بالمساعدة في تحسين امن دولة صديقة مازالت حليفا اساسيا في الحرب العالمية على الارهاب."

وفي 25 مارس اذار اجاز الرئيس جورج بوش بيع شركة لوكهيد مارتين طائرات مقاتلة من طراز اف 16 لباكستان في عدول عن سياسة امريكية استمرت 15 عاما واستهدفت الحد من برنامج باكستاني للاسلحة النووية.

وفي نفس الوقت اعلنت الادارة الامريكية انها ستسمح للشركات الامريكية بتزويد الهند بطائرات مقاتلة من بينها طائرات مطورة من طراز اف 16 واف
18 بالاضافة الى انظمة صواريخ باتريوت .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى