هجوم بالقنابل على حافلة تقل كبار ضباط سلاح الجو بصنعاء

> صنعاء «الأيام» ذويزن مخشف :

> أصيب أربعة ضباط كبار في سلاح الجو اليمني، ومواطنون ظهر أمس السبت بجروح مختلفة، من جراء هجوم بالقنابل اليدوية أثناء مرورهم بحافلة للجيش في أحد شوارع العاصمة صنعاء التجارية، في حوادث تكررت خلال الأيام الأخيرة.

وقال مصدر مطلع في الشرطة أمس لـ «الأيام» «إن الضباط المصابين ثلاثة منهم عراقيون اثنان برتبة عميد والثالث برتبة مقدم واليمني الرابع برتبة عميد طيار».

وأضاف : «إنهم تعرضوا للهجوم بقنبلتين يدويتين ألقاهما مجهولون، في وقت كانت حافلتهم التابعة للقوات الجوية تسير بالقرب من إشارة المرور بشارع هائل- الرياض حالياً».

وأشار إلى أن انفجار القنبلتين أسفر عن إصابة الضباط والمواطنين بجروح طفيفة، تلقوا على إثرها العلاج في المستشفى الجمهوري بصنعاء.

وقال المصدر إن أجهزة الأمن تواصل التحقيقات مع بعض شهود عيان

لمعرفة أوصاف وملامح شخصيات المشتبه بهم، الاّ أن مصادر أشارت الى أن رجلين كانا قد ألقيا قنبلتين على حافلة تابعة لقوات الدفاع الجوي في الساعة 15:2 ظهر أمس، وأن سيارة نوع هيلوكس (غمارتين) كانت في انتظارهما بعد تنفيذ العملية وانطلقت بهما غير عابئة بالطريق ومن فيه.

وذكر أن عمليات البحث والتعقب عن المطلوبين جارية في أنحاء متفرقة من صنعاء.. وقد طوقت قوات الأمن موقع الحادث، وباشرت إجراء تحقيقات لمعرفة ملابساته ودوافع الجناة.

وقال مسؤول رفض الكشف عن هويته ان ثلاثة بين العسكريين الجرحى عراقيون بينهم ضابط برتبة عميد. واضاف المسؤول ان العراقيين "خبراء يدرسون ويدربون في كلية" الدفاع الجوي والطيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى