في توضيح لـ«الأيام» .. مدير جمرك ميناء الحديدة :لم نتلق طلبا بالإفراج عن حاوية المعدات الخاصة بكهرباء عتق

> الحديدة «الأيام» خاص:

> تلقت «الأيام» ردا من الأخ أحمد أحمد ناصر الضريبي ، مدير عام جمرك ميناء الحديدة ، على الخبر المنشور بعدد الصحيفة الصادر في 3/5 بعنوان : «جمارك ميناء الحديدة تحتجز حاوية معدات خاصة بمشروع تعزيز كهرباء عتق» .

الأخ مديرعام جمرك ميناء الحديدة قال في رده «إن متابعة الإفراج عن حاوية المعدات المذكورة لم تكن لدى جمرك ميناء الحديدة ، ولا نعلم اين تمت ، حيث لم يتقدم من يقوم بعملية التخليص بطلب الإفراج ولم يتصل بنا احد» .

وأضاف : «إن من يقوم بتخليص الحاوية لم يقدم الفواتير التي تحدد قيمة محتوياتها من المعدات والأدوات ، ليتسنى معرفة تلك الأصناف وتحديد قيمتها وبالتالي تحديد مستحقات الخزينة العامة من الرسوم والعوائد الأخرى بموجبها ، كما أنه لم يقدم اي ضمانات مالية بالرسوم والعوائد الأخرى ، فيما لو تم تحديد القيمة من قبل المختصين بالجمرك وبعد استكمال المعاينة لمحتويات الحاوية حتى تتمكن إدارة الجمـرك من الإفراج عـن تلك المعدات» .

وأشار الى انه كان على مدير عام كهرباء شبوة ان يتقدم بطلب الإفراج عن تلك المعدات الى رئاسة مصلحة الجمارك متعهدا بدفع الرسوم في حالة عدم إعادة تصديرها ، والحصول على موافقة المصلحة على طلبه وتوجيهاتها الى الجمرك بالإفراج وقبول التعهد .

وأكد الأخ احمد الضريبي استعداد جمرك ميناء الحديدة للإفراج عن الحاوية في حالة تقديم المستندات والضمان المالي او أي توجيه من رئاسة المصلحة للإفراج ، ونوه بأن مكتب كهرباء شبوة او من يمثله هو المسؤول عن تأخير تلك المعدات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى