نائب وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي:الملحمة الغنائية والتاريخية تستحضر تاريخ ونضالات الشعب اليمني

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت :

> استعرض أمس المؤتمر الصحفي الثالث الذي تعقده السلطة المحلية بحضرموت أسبوعياً، اللوحة التراثية الغنائية التي ستقدم في العـيد الوطني الخـامس عشر بمدينة المكلا.

وشارك في المؤتمر الصحفي كل من الأخوة د. أحمد سالم القاضي، نائب وزير الثقافة والسياحة و عبدالله هادي بهيان، وكيل وزارة الشباب والرياضة وم. سالمين عبود المعاري، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة.

وقال د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم في مستهل المؤتمر الصحفي، الذي انعقد بقاعة الاجتماعات بمركز بلفقيه الثقافي: «إن الملحمة الغنائية والتاريخية تستحضر تاريخ ونضالات الشعب اليمني عبر حقب مختلفة، وكذلك اللوحة الشبابية والطلابية التي ستقدم في الحفل المركزي، وتحكي ما شهده الوطن اليمني من إنجازات شملت كافة المناحي المرتبطة بحياة المواطن اليومية، مصاحبة بنغمات موسيقية صاغها مجموعة من المبدعين من الملحنين والشعراء»، مشيراً إلى «أن هذا العمل الفني يعتبر عملاً متميزاً، وهو الأول من نوعه على مستوى الوطن اليمني والمنطقة».

كما تطرق م. محمد إبراهيم صغيري، وكيل وزارة الثروة السمكية إلى العرض البحري، الذي سوف يشترك فيه نحو 700 صياد بقواربهم التقليدية، إضافة إلى المعرض الذي سيعرض النشاط السمكي على مستوى الوطن اليمني.

يذكر أن المؤتمر الصحفي الرابع والأخير، ولذي سوف يعقد يوم الأحد المقبل 15/5/2005م سوف يكون مع الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى